في أيام العيد.. ذبح الأضاحي مجاناً بمجـ.ـازر القاهرة الحكومية

الاحد 16 يونية 2024 | 06:33 مساءً
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
كتب : بلدنا اليوم

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة أن مجازر القاهرة (الآلي، جيركو، السلام، الممتاز، طره، حلوان)، تفتح أبوابها لاستقبال أضاحى المواطنين، بعد صلاة العيد، وتستمر طوال أيام العيد، لتقديم كافة خدمات المجازر للمواطنين مجانًا، لافتًا إلى أن المجازر الحكومية شهدت إقبالًا ملحوظًا من المواطنين من بعد صلاة العيد لذبح أضاحيهم في مكان صحي وآمن. 

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن جميع المجازر الحكومية تعمل على مدار أربع وعشرين ساعة طوال أيام العيد، لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا للأهالى الراغبين فى ذبح الأضحية حيث تشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

مؤكدًا استمرار تشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم.

وأوضح اللواء عبد العال، استمرار حملات التفتيش المكثفة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مديريتي الشؤون الصحية والتموين على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات حفاظًا على الصحة العامة.

لافتًا إلى أن هناك توافر بكميات كافية من اللحوم والسلع التموينية وأسطوانات البوتوجاز والوقود خلال أيام العيد، وتوافر كافة الخدمات والسلع الأساسية بأسعار مناسبة .

اقرأ أيضا