خاص|خبير اقتصادي: ضوابط المنصات الرقمية تعزز الاستثمارات وتدعم الاقتصاد الوطني

الخميس 13 يونية 2024 | 06:53 مساءً
الدكتور السيد خضر الخبير الاقتصادي
الدكتور السيد خضر الخبير الاقتصادي
كتب : عامر عبدالرحمن

 أكد الدكتور السيد خضر،الخبير الاقتصادي، أن القرارات التي اتخذت بشأن ضوابط عمل المنصات الرقمية والفضائية المشفرة ستنعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات تسهم في خلق بيئة تنظيمية واضحة وشفافة، مما يزيد من جاذبية السوق المصرية للمستثمرين الدوليين.

وأضاف خضر، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم" ،أن تحسين الشفافية في مراقبة المحتوى، وتطبيق أعلى المعايير الدولية في هذا المجال، سيعزز الثقة بين المستثمرين، ويساهم في جذب رؤوس الأموال الأجنبية،  وتطبيق هذه الضوابط، ستصبح مصر مركزًا إقليميًا للتكنولوجيا والابتكار، مما يعزز من تنافسية الاقتصاد المصري على الساحة الدولية ويفتح فرص عمل جديدة للشباب.

كما أشار "خضر" إلى الانعكاسات الاجتماعية لهذه القرارات، حيث أنها ستسهم في حماية الفئات الأكثر عرضة للتأثيرات السلبية للمحتوى الرقمي، مثل الشباب والنشء، مؤكداً أن حماية المجتمع من المحتويات الضارة أمر ضروري لضمان نمو سليم وآمن للأجيال القادمة، هذه الإجراءات ستعزز من قدرة الأهل والمربين على متابعة ما يتعرض له الأطفال من محتوى، مما يساهم في بناء جيل واعٍ ومثقف.

من الناحية الثقافية، أضاف "خضر" أن هذه الخطوة ستدعم نشر المحتوى الثقافي والإعلامي الجيد الذي يعزز من الهوية الثقافية المصرية والعربية. 

وتايع: بفضل الضوابط الجديدة، ستتاح فرصة أكبر لإنتاج ونشر محتوى يعبر عن القيم والتقاليد الثقافية للمجتمع المصري، مما يتيح للمبدعين والمثقفين مساحة أكبر للإبداع والتعبير عن أفكارهم دون الخوف من انتشار المحتويات الضارة أو غير الملائمة.

وختم "خضر"  حديثه، بالتأكيد على أن هذه القرارات ستدعم النمو الاقتصادي، وتسهم في جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا والاتصالات في مصر، وتُعزز من قدرة الاقتصاد الوطني على النمو والتطور في بيئة رقمية آمنة ومستدامة.

اقرأ أيضا