خاص|برلماني: ضوابط المنصات الرقمية تهدف لحماية المجتمع وجذب الاستثمارات

الخميس 13 يونية 2024 | 06:23 مساءً
النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور
كتب : عامر عبدالرحمن

قال النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أن القرارات الصادرة بشأن ضوابط عمل المنصات الرقمية والفضائية المشفرة، تأتي في إطار تنفيذ قانون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، باتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية المجتمع، لا سيما الشباب والنشء، من المحتويات الضارة. 

وأضاف منصور في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، أن هذه الإجراءات تهدف إلى تحسين شفافية مراقبة المحتوى، وتهيئة المجال الذي يسمح بجذب المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية، مع تطبيق أعلى المعايير الدولية في هذا المجال.

وأوضح وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ، أن هذه الخطوة تأتي استجابة للحاجة المُلّحة لحماية المجتمع من التأثيرات السلبية التي قد تنتج عن المحتويات غير المناسبة، مشددًا على أهمية توفير بيئة رقمية آمنة ومراقبة بشكل جيد. 

وأشار إلى أن تحسين الشفافية في مراقبة المحتوى، سيسهم بشكل كبير، في تعزيز الثقة بين مستخدمي هذه المنصات وبين المستثمرين المحتملين.

وختم النائب إيهاب منصور، تصريحه بالتأكيد على التزام المجلس بتطبيق المعايير الدولية في هذا المجال لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الإجراءات، مما يدعم النمو الاقتصادي ويعزز مكانة مصر كمركز جذب للاستثمارات الرقميه.

اقرأ أيضا