انخفاض درجات الحرارة أول أيام العيد.. الأرصاد تتنبأ

الخميس 13 يونية 2024 | 05:55 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة وصلت إلى ذروتها، في القاهرة وضواحيها بداية من اليوم لتستمر غدًا الجمعة والسبت على جميع أنحاء الجمهورية، مع توقعات بازدياد درجات الحرارة،.

سجلت درجات الحرارة اليوم، في القاهرة وضواحيها، معدلات مرتفعة، حيث وصلت العظمى 40 درجة، وسط تنبؤات بأن تصل درجة الحرارة العظمى، غدًا، الجمعة، 43 درجة، مع ارتفاع درجات الحرارة أكثر في المناطق الصحراوية وصعيد مصر، بينما تنخفض، إلى حد ما، في المحافظات الساحلية وشمال مصر .

وحذرت "غانم"، خلال مداخلة ببرنامج "اليوم"، الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت، على قناة"dmc"، من التعرض لأشعة الشمس خلال فترات الظهيرة من الواحدة ظهرًا إلى الخامسة عصرًا، مشددة بضرورة تجنب أشعة الشمس بشكل مباشر، حيث إن نسبة الرطوبة بدأت تزيد في الجو ووجودها يؤثر ويجعلنا نشعر بدرجات حرارة أكثر ارتفاعًا.

وأوضحت أن درجات الحرارة في المناطق الساحلية من 36 إلى 37 درجة مئوية ومع أول أيام العيد ستشهد انخفاضًا في قيم درجات الحرارة بمعدل 3 درجات ومتوقع أن تصل إلى ـ38 و39 درجة، لافتة إلى استمرار الطقس شديد الحرارة، والمناطق الساحلية ستكون ما بين 31 و32 درجة مئوية"، وأن الأجواء ستكون معتدلة معظم المحافظات خلال العيد.