"الزراعة" تنفي ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي بشأن قطع الأشجار بحديقة الحيوان

الخميس 13 يونية 2024 | 05:32 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : بلدنا اليوم

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عدم صحة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ما تردد عن تقطيع أشجار حديقة الحيوان، مشيرة إلى أن الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي هي لأحد الأوناش الذي يقوم بتهذيب الأشجار وليس تقطيعها وذلك للحفاظ عليها من التلف لصيانتها وتهذيبها وتجميل شكلها.

جاء ذلك في ضوء ما تداولته وتردد في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول تقطيع الأشجار في حديقة الحيوان، حيث كلّف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لجنة من المختصين بالوزارة بالانتقال للحديقة والمعاينة على الطبيعة وأكدت اللجنة عدم صحة هذه الصور. 

ومن جانبه، أكد أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أنه تُجرى عملية تهذيب وتقليم حديقتي الحيوان والأورمان منذ ستة أشهر ومرفق صور لما قبل وبعد التهذيب لافتًا إلى أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يشدد على ضرورة الحفاظ على الأشجار والنباتات النادرة وكل ما له طابع أثري وتراثي في الحديقتين وذلك وفق العقود المبرمبة بين وزارة الزراعة وتحالف تطوير الحديقتين والذي تقوده شركة الإنتاج الحربي للمشروعات.

ويناشد "إبراهيم"، كل وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحرى الدقة في نشر أي معلومات غير دقيقة قد تثير البلبلة، كما يهيب التواصل مع الوزارة للحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة.

اقرأ أيضا