وزارة السياحة تطمئن على الحالة الصحية للحجاج قبل انتقالهم إلى مشعر عرفات

الخميس 13 يونية 2024 | 04:31 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أعلنت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار ورئيس مكتب شؤون الحج السياحي المصري، الاطمئنان على الحالة الصحية لجميع الحجاج قبل انتقالهم إلى مشعر عرفات. 

وذكرت سامية سامي أن سبعة حجاج يتلقون العلاج نتيجة ارتفاع ضغط الدم وحالتهم مستقرة. وأشارت إلى أنه لا توجد حالات مرضية تستدعي نقلها إلى مشعر عرفات بسيارات الإسعاف، مؤكدة أن الحالة الصحية لجميع حجاج السياحة جيدة.

وفي سياق الدور الرقابي والتنظيمي للوزارة، قامت لجان بعثة وزارة السياحة والآثار المتواجدة حاليًا في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية بجولات تفقدية في مناطق العزيزية، مسفلة، جبل عمر، شبيكة، وجرول، وأجياد. وهدفت هذه الجولات إلى الاطمئنان على مقار إقامة حجاج السياحة ومقابلتهم قبل تصعيدهم إلى المشاعر المقدسة في منى وعرفات لأداء مناسك الحج.

وكما تأكدت اللجان من التزام الشركات السياحية بالضوابط والقواعد المنظمة لموسم الحج السياحي لهذا العام، وتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج. وتمت مقابلة العديد من مشرفي الشركات المتواجدين في المملكة، حيث تم التأكيد على ضرورة بذل قصارى الجهد لتوفير سبل الراحة للحجاج وتلبية احتياجاتهم ورعايتهم خلال مشاعر الحج ووقوفهم بعرفات ومنى.

اقرأ أيضا