خبير سياحي: المدن السياحية كاملة العدد في عيد الأضحى

الخميس 13 يونية 2024 | 12:19 مساءً
عاطف عبداللطيف
عاطف عبداللطيف
كتب : محمود حاحا

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم أن نسب الإشغالات السياحية بالتزامن مع عيد الاضحى المبارك كاملة العدد في أغلب الفنادق خاصة في القاهرة والإسكندرية والعلمين الجديدة لتصل إلى نسبة 100٪؜ .

وكشف د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم أنه طبقا للحجوزات المسبقة في المدن السياحية فنجد أن نسب الإشغال الفندقي في شرم الشيخ تتراوح ما بين 75و 80٪؜ وكذلك في مدن جنوب سيناء مثل رأس سدر ودهب وطابا ونويبع.

 وأشار إلى وجود جنسيات أجنبية مختلفة في شرم الشيخ وجنوب سيناء وهي الإيطاليين والروس والأوكران والبولنديين والأتراك والعرب والمصريين هذا بخلاف الكازاخستانيين.

وأكد عاطف عبد اللطيف أنه بالنسبة للسياحة الداخلية فإن المصريين يبحثون عن الأماكن السياحية المتميزة وأسعارها مناسبة وهناك الكثير من الأماكن السياحية في مصر التي تجذب المصريين لقضاء إجازة العيد بها مثل نويبع وطابا ودهب وسفاجا.

وأوضح عاطف أن مدينة العلمين والساحل الشمالي تشهد إشغالات كبيرة جدا سواء في الفنادق أو الوحدات والشاليهات بالقرى السياحية هناك خاصة من المصريين والعرب وبالفعل بدأت الحركة تتزايد بشكل ملحوظ هناك منذ بداية شهر يونيو وستصل الى مرحلة كامل العدد خلال عيد الأضحى المبارك.

وأوضح عاطف عبد اللطيف أن الحركة السياحية من المنتظر ان تستمر بشكل كبير وارتفاع في نسب الإشغالات بعد عيد الأضحى نتيجة لبداية الموسم الصيفي والإجازات وانتهاء العام الدراسي وعودة المصريين بالخارج لمصر لقضاء إجازاتهم وكذلك الايطاليين والأتراك بشكل خاص أما السوق الاوكراني والروسي سيتراجع خلال شهري يوليو وأغسطس لأنهم لا يفضلون درجات الحرارة المرتفعة وسيعاودون التزايد بداية من شهر سبتمبر.

وأشار الى أن السائح التركي يعشق الإقامة في شرم الشيخ والقاهرة وزيارة المعالم التراثية والتاريخية في القاهرة والاستمتاع بشواطئ شرم الشيخ وهي سياحة عائلية بالدرجة الأولى.

ونوه إلى أن نسب الإشغالات في الأقصر وأسوان ضعيفة نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وإقبال السائح على قضاء الإجازات على الشواطئ.