الرقصة الأخيرة.. أساطير الكرة تعتزل عقب يورو 2024

الاربعاء 12 يونية 2024 | 12:52 مساءً
رونالدو، بيبي، لوكا، كروس
رونالدو، بيبي، لوكا، كروس
كتب : أحمد وصفي

في يورو 2024، تتألق المنتخبات الكروية وتتألق الأجيال الجديدة، لكنها ستكون، أيضًا مرحلة وداع لأساطير كرة القدم، رقصة الوداع هذه السنة كانت خاصة بأربعة من أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة: توني كروس، كريستيانو رونالدو، لوكا مودريتش، وبيبي.

بعد هذا اليورو، يبدو أن الزمن قد حان لإغلاق فصل جديد في تاريخ اللعبة، مع وجود بيبي ورونالدو ومودريتش يشاركون في العمر الذهبي للعبة في يورو 2028. ومع بلوغ بيبي سن الـ45، ورونالدو ومودريتش في الأربعينات، يصبح واضحًا أن نهاية الطريق تقترب ببطء لهؤلاء الأساطير.

لكن يورو 2024 لم يكن فقط وداعًا، بل كان أيضًا فرصة للاحتفال بمسيراتهم الرائعة وإرثهم اللا مثيل. لقد كانوا جزءًا لا يتجزأ من البطولة، وأدوا بأسلوبهم الخاص الذي لا يُنسى، مما جعلهم أساطيرًا حقيقيين في عالم كرة القدم.

مسيرة الأساطير قبل انطلاق نجمهم الساطع:

الألماني توني كروس، بدأ مسيرته الكروية في نادي بايرن ميونخ الألماني، في عام 2014، ثم انضم إلى ريال مدريد الإسباني، حتى دون اسمه بأحرف من دهب وبقى من أعظم أساطير خط الوسط في تاريخ النادي الملكي، وحقق العديد من الألقاب مع ريال مدريد بما في ذلك دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، ومع المنتخب الألماني لعب دورًا بارزًا في تحقيق منتخب ألمانيا لقب كأس العالم في عام 2014.

توني كروس واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم بفضل تمريراته الدقيقة وقدرته على السيطرة على وسط الملعب.

كريستيانو رونالدو، بدأ مسيرته الكروية في نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي قبل أن ينتقل إلى الشياطين الحمر مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2003، في عام 2009، انتقل إلى ريال مدريد، وأصبح رمزًا للنادي وأحد أفضل الهدافين في تاريخه، في عام 2018، انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي.

يُعتبر رونالدو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة، إن لم يكن أعظمهم محققاً العديد من الألقاب الفردية والجماعية، بما في ذلك خمس كرات ذهبية وعدة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

لوكا مودريتش، بدأ مسيرته الكروية في نادي دينامو زغرب الكرواتي، و في عام 2008، انتقل إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وفي عام 2012، انتقل إلى ريال مدريد الإسباني، وأصبح جزءًا لا يتجزأ من وسط الملعب، وفي عام 2018، حصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

يعتبر مودريتش أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم بفضل قدرته على التسديد من مسافات بعيدة وتوزيع الكرات بدقة.

البرتغالي بيبي، بدأ مسيرته الكروية في نادي بورتو البرتغالي، في عام 2007، انتقل إلى ريال مدريد الإسباني، أصبح قائدًا للفريق وركيزة أساسية في الدفاع، في عام 2017، انتقل إلى بشكتاش التركي، يعتبر بيبي من أفضل المدافعين في العالم بفضل قوته البدنية وقدرته على القيادة في الملعب.

سيظل يورو 2024 محفورًا في الذاكرة كرحلة وداع مؤثرة لهؤلاء الأبطال الذين استمتعنا بمشاهدتهم يلعبون على المستوى الأعلى. وفي يورو 2028، سنفتقدهم على الأرجح، لكن يظل إرثهم محفورًا في تاريخ اللعبة، دائمًا معنا كمصدر إلهام وإعجاب للأجيال القادمة.