محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية ومواد غذائية لـ 280 حالة إنسانية

الثلاثاء 11 يونية 2024 | 11:45 صباحاً
كتب : محمود الزقم

وزع اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مساعدات مالية وعينية من لحوم ومواد غذائية لــ 80 حالة إنسانية من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة بقيمة مالية تزيد عن 300 ألف جنيه لإعانتهم على تلبية متطلبات حياتهم اليومية ومراعاة لظروفهم المعيشية والاجتماعية الصعبة، فضلا عن إرسال مساعدات مالية لـ200 حالة من الأسر الأولى بالرعاية بنطاق المحافظة إلى منازلهم بقيمة مالية 300 ألف جنية مراعاة لظروفهم الصحية الشديدة وتخفيف العبء عن كاهلهم، وذلك بعد فحص أوراقهم من خلال لجنة المساعدات.

وسيقوم محافظ المنوفية خلال اليومين القادمين بتوزيع مساعدات مالية وعينية على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق المحافظة بالإضافة إلى تسليم أجهزة كهربائية ومنزلية لعدد من العرائس من الفئات الأكثر استحقاقًاً لمساعدتهن على إتمام زواجهن، يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات "رد الجميل" التي يحرص محافظ المنوفية على تنظيمها بشكل دوري لتقديم الدعم اللازم لتلك الفئات المستحقة بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومديري مديريات الصحة والتموين والتضامن الاجتماعي والعمل.

يأتي ذلك في إطار احتفالات محافظة المنوفية بعيدها القومى، واستمرارًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتواصل الدائم والمباشر مع المواطنين ولا سيما الحالات الأكثر احتياجا لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

قدم محافظ المنوفية التهنئة للحضور بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات متمنيا لمصرنا الحبيبة المزيد من التقدم والازدهار، ومؤكدًا حرصه على التواصل الدائم مع جموع أهالي وأبناء المحافظة وأن مكتبه مفتوح دائماً لتلبية مطالبهم.

هذا وقد أجرى محافظ المنوفية حواراً مفتوحاً مع عدد من الحالات الإنسانية للتعرف على ظروفهم المعيشية والاجتماعية وتقديم الدعم اللازم لهم، موجهاً مديرى المديريات بالتواصل المباشر مع جميع الحالات وفحص حالتهم للوقوف على مطالبهم وتسهيل الإجراءات اللازمة لهم كل فيما يخصه.

ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بتحويل 16 حالة مرضية إلى مستشفيات الجامعة والمخ والأعصاب والتأمين الصحى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتوفير العلاج المناسب لهم ، كما كلف مدير مديرية التضامن الإجتماعي بتسهيل إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لـ 10حالات لمساعدتهم على تلبية متطلبات الحياة المعيشية وكذا استخراج كروت خدمات متكاملة لعدد من ذوي الهمم.

كما كلف المحافظ مدير مديرية التموين ببحث إمكانية إضافة المواليد لـ 20 أسرة حتي يتمكنوا من صرف السلع التموينية المدعمة، ووجه المحافظ وكيل وزارة العمل بالتواصل المباشر مع 15 حالة لتوفير فرص عمل مناسبة لهم بالقطاع الخاص مراعاة لظروفهم المعيشية.

وفي نهاية اللقاء أعرب الأهالي عن سعادتهم البالغة بهذا اللقاء مقدمين الشكر لمحافظ المنوفية لما لمسوه من اهتمامه وحرصه على الاستماع إلى مطالبهم ودعمه اللامحدود لتخفيف العبء عن كاهلهم.