إجراءات استقبال امتحانات الثانوية العامة غداً بالمنوفية

الاحد 09 يونية 2024 | 07:18 مساءً
امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024
كتب : محمود الزقم

أكد محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، على الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة 2024، والمقرر لها أن تبدأ غداً الإثنين.

يأتى ذلك، في إطار توجيهات وتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، بشأن رفع درجة الاستعدادات القصوى لعقد امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة 2024 .

وأوضح "الفولى"، أن إجمالي عدد الطلاب الذين لهم حق دخول الامتحان 36 ألف و721 طالب وطالبة، موزعين على 104 لجنة امتحانية، لافتاً إلى أنه، تم توفير كافة التجهيزات اللازمة بمقار لجان الامتحانات، تسهيلاً على الطلاب والملاحظين والمراقبين وتهيئة كافة الأجواء، لتوفير الجو الهادئ باللجان، لأداء الامتحانات على الوجه الأمثل .

وأكد "الفولى"، أنه تم تأمين محيط لجان الامتحانات وأماكن الإقامة بالاستراحات الخاصة بالمراقبين والملاحظين، وكذا تأمين جميع خطوط سير سيارات توزيع صناديق الأسئلة، وتجميع كراسات الإجابة بالتنسيق مع رجال الشرطة، مشدداً على إتباع آلية توزيع أوراق الأسئلة "البوكليت" ووصولها للجان الامتحانات، بالتنسيق الكامل مع الأجهزة المعنية .

وأكد "الفولى"، أنه تم توفير مراوح داخل اللجان، بعد التأكد من صلاحيتها وسلامتها حفاظاً على أبنائنا الطلاب الممتحنين، لافتاً إلى أنه، تم توفير المياه المبردة باللجان لمواجهة موجة الحر، مشدداً على مديري عموم الإدارات التعليمية بالمرور الدوري على اللجان، للتأكد من جاهزيتها وتوفير كافة سبل الراحة بها، والتأكد من نظافتها ونظافة دورات المياه وسلامة وجودة الإنارة باللجان، والتأكد من تهوية جميع اللجان والتأكد من مدى مناسبة الأثاث للمرحلة العمرية للطلاب .

وتابع "الفولى" انه تم التنسيق مع مديرية الأمن بالمنوفية، لتأمين محيط اللجان ومنع أية تجمعات لأولياء الأمور، بالقرب من مقار اللجان، حرصاً على توفير الجو الهادئ لأبنائنا الطلاب، وكذا تأمين خطوط سير سيارات توزيع صناديق الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة، وكذا تأمين مقر مركز توزيع الأسئلة بديوان المديرية، لافتاً إلى أنه، تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، لتوفير زائرة صحية بكل لجنة، لتقديم الإسعافات الأولية للطلاب، والتنبيه بإعلان كشوف المناداة وجدول الامتحان في أماكن ظاهرة باللجان .

وأضاف "الفولى" أنه، تم التأكيد على منع دخول الطلاب إلى اللجان وبحوزتهم أجهزة إلكترونية تشمل موبايل ، سماعات بلوتوث ، ساعات سمارت، وكذلك التنبيه على جميع المشاركين في انتظام وانضباط عملية الامتحان باللجان، والتصدي لكل محاولات الغش بكافة أنواعه، وتفعيل مواد القانون المتعلقة بهذا الشأن .

وشدد "الفولى"، على سرعة التواصل والربط بين غرفة العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات بديوان المحافظة، وغرفة العمليات بالمديرية والإخطار الفوري عن أية أحداث أو تجاوزات، يتم رصدها، لضمان سرعة التعامل معها وحلها ومنع تكرارها .

اقرأ أيضا