تشكيل منتخبي فرنسا وكندا المتوقع في المباراة الودية.. غياب مبابي عن اللقاء

الاحد 09 يونية 2024 | 11:34 صباحاً
ديديه ديشامب مدرب فرنسا
ديديه ديشامب مدرب فرنسا
كتب : أحمد وصفي

تناولت تقارير صحفية مؤخراً خطة ديديه ديشامب المدير الفني الوطني للمنتخب الفرنسي، للمباراة الودية أمام كندا، حيث يواجه فرنسا تحدياً جديداً في إطار الاستعدادات لبطولة يورو 2024.

لم يتدرب لاعب ريال مدريد الجديد أمس، ووفقًا للصحافة الفرنسية، فإنه يحظى بأقصى قدر من الرعاية الصحية قبل ظهوره الأول في بطولة أوروبا، لكن بحسب وسائل الإعلام الفرنسية، يعاني مبابي من آلام في الظهر يعالج منها في الأيام الأخيرة.

الجدير بالذكر، أن مبابي يسعى لمواصلة تحطيم أرقامه القياسية مع منتخب فرنسا، بعد تمريراته الحاسمة ضد منتخب لوكسمبورغ، حيث أصبح بوندي على بعد تمريرتين فقط من معادلة الرقم القياسي لمواطنه "انطوان غريزمان" برصيد 30 تمريرة، علاوة على ذلك، فهو بالفعل ثالث أفضل هداف في تاريخ منتخب فرنسا، برصيد 47 هدفًا، بفارق أربعة أهداف عن زميله جيرو، الذي سيلعب آخر بطولة له مع المنتخب الفرنسي.

ويواجه المنتخب الفرنسي، المنتخب الكندي اليوم الأحد، في بوردو، الساعة 10:45 مساءً، في الاختبار الأخير لوصيف بطل العالم قبل السفر إلى بادربورن في 12 يونيو المقبل للاستعداد لبطولة اليورو المقبلة.

ويخوض المنتخب الفرنسي المباراة الودية وغير المهمة يمكن أن تخدم ديشان في ضبط بعض اللاعبين، وليس تشواميني، الذي لا يزال يتعافى من إصابة في قدمه ، والتي تأكد غيابه عن المباراة.

وتُذكر تقارير أخرى أن اللاعبين أوريلين تشواميني، أدريان رابيو، وكينجسلي كومان، سيغيبون أيضًا عن المباراة، بسبب القلق بشأن حالتهم البدنية.

التشكيل المتوقع لمنتخبي فرنسا وكندا قبل مواجهة اليوم

فرنسا : مينيان - كوندي، صليبا، أوباميكانو، ميندي - فوفانا، كانتي، جريزمان - مبابي، جيرو، ديمبيلي.

كندا : سانت كلير؛ لاريا، ميلر، كورنيليوس، ديفيز؛ بوكانان، يوستاكيو، كوني، هويليت؛ ديفيد، لارين.

تزداد التحديات لمنتخب فرنسا مع اقتراب انطلاق يورو 2024 في ألمانيا، ومع ذلك، فإن الفريق يتطلع إلى تقديم أداء قوي في هذه المباراة الودية لتجهيز اللاعبين للتحديات القادمة في البطولة القارية المرتقبة. 

اقرأ أيضا