المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم أبطال فيلم "رفعت عيني للسماء" و 5 أعمال درامية

الخميس 06 يونية 2024 | 03:17 مساءً
كتب : آية محمود

ينظم المجلس القومي لحقوق الإنسان، ممثلاً في "لجنة الحقوق الثقافية"، حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان لعام 2024، وذلك يوم السبت 8 يونيو الجاري، بأحد الفنادق الكبرى بمنطقة الزمالك.

تكريم أبطال فيلم "رفعت عيني للسماء"

يأتي هذا الحفل في إطار حرص المجلس على نشر ثقافة حقوق الإنسان بين كافة طوائف المجتمع، ويشهد تكريم أبطال فيلم "رفعت عيني للسماء" الحائز على جائزة العين الذهبية ضمن مشاركته بمسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ 77، وذلك لما يمثله من دور هام في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وتم تقييم الأعمال الدرامية التي بثت خلال شهر رمضان الكريم لهذا العام تحت إشراف لجنة الحقوق الثقافية برئاسة سميرة لوقا، عضو المجلس.

 وقد تم اختيار 5 أعمال فائزة لتكريمها وذلك بواسطة لجنة متخصصة من النقاد برئاسة الناقد الفني طارق الشناوي، وعضوية كل من: الأب بطرس دانيال، الناقد الفني أندرو محسن، الإعلامي عمرو خفاجي، الناقد الأدبي سيد محمود، الكاتبة داليا شمس، الكاتبة أمينة خيرى.

فعاليات الحفل

يتضمن الحفل تكريم أبطال فيلم "رفعت عيني للسماء" والفائزين بجوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان، بالإضافة إلى فقرات فنية وثقافية متنوعة.