البترول: سفينة غاز مسال تصل العين السخنة خلال 10 أيام لاستقبال الشحنات

الاربعاء 05 يونية 2024 | 10:40 مساءً
حمدي عبد العزيز متحدث وزارة البترول والثروة المعدنية
حمدي عبد العزيز متحدث وزارة البترول والثروة المعدنية
كتب : بلدنا اليوم

أكد حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن ارتفاع درجات الحرارة يسبب تزايد الكميات المستهلكة من محطات توليد الكهرباء، والتي وصلت إلى حوالي مئة وخمسة وثلاثين ألف متر مكعب من الغاز المكافئ يوميًا.

وقال المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، خلال مداخلة ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على شاشة صدى البلد، إنه تتراجع الكميات المستهلكة من الغاز والمواد البترولية عندما تتحسن درجات الحرارة، موضحًا أن الحكومة تتخذ إجراءات لتقليل الكميات المستهلكة من الوقود.

وأوضح "عبدالعزيز"، أنه سوف تصل سفينة غاز مُسال إلى العين السخنة في غضون عشرة أيام، لاستقبال شحنات الغاز وكميات من المازوت لتوفير الوقود وتغطية الاحتياجات.

ولفت، إلى استمرار التعامل لتخفيف الأحمال التي تتراوح بين ساعة وساعتين، والحكومة وضعت خطة لاستيراد الشحنات وتغطية الاحتياجات، وبالفعل اُستوردت شحنات لتوفير الوقود لتأمين احتياجات الكهرباء.

وذكر "عبد العزيز"، أن اجتماع لجنة تسعير الوقود، سيكون في يوليو المقبل، بحضور عدد من مسؤولي وزارة المالية والبترول، حيث انعقاد لجنة لبحث أسعار خام "برنت" وسعر الدولار وأسعار الصرف وتكاليف التداول، ومن ثم اتخاذ القرار الأمثل إما التحريك أو التثبيت.