مواعيد تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية العامة

الاربعاء 05 يونية 2024 | 09:40 مساءً
قطع الكهرباء
قطع الكهرباء
كتب : بلدنا اليوم

أكد أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن إعلان انتهاء زيادة مدة انقطاع الكهرباء ساعة إضافية، من الأمور التي تحمل شفافية ومصداقية، والتي تسعى الحكومة لتطبيقها في تعاملها مع المواطنين، قائلًا: إن كافة الجهات المعنية تعمل على إنهاء تخفيف الأحمال واستقرار التغذية الكهربائية.

وأضاف حمزة خلال مداخلة ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة "صدى البلد"، إن السبب الأساسي في زيادة مدة انقطاع الكهرباء ساعة إضافية أمس، يرجع إلى إجراء بعض أعمال الصيانة في الشبكة القومية للكهرباء.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء عودة الوضع اليوم كما كان من قبل، مع عدم تطبيق الساعة الإضافية، وفقًا لنظام تخفيف الأحمال، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء كان ضروريًا للحفاظ على كفاءة التشغيل.

وأضاف"حمزة" أن أقصى استهلاك للكهرباء كان أمس، والذي وصل إلى 34600 ميجاوات، واليوم السابق له وصل استهلاك الكهرباء إلى 23700 ميجاوات، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن نشهد ارتفاع الاستهلاك اليوم أيضًا، فالتخفيف يكون من ألفين إلى ثلاثة آلاف ميجاوات، حيث يزداد استهلاك الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف متحدث الكهرباء، أن هناك انتشار لفرق طوارئ الكهرباء على كافة المحافظات لمواجهة أي أزمة قد تحدث بشكل مفاجئ، مؤكدًا أننا نهدف مع وسائل الإعلام إلى توصيل حقيقة المعلومات للمواطنين وطمأنتهم.

وأشار "حمزة"، إلى وجود تنسيق مستمر بين وزارتي الكهرباء والبترول بشأن توقيتات انقطاع الكهرباء ومواعيد تخفيف الأحمال، موضحًا أن البيانات المشتركة استكمالاً لأعمال التنسيق المتبادل بين الوزارتين، مع التأكيد أن وزيري الكهرباء والبترول يعملان على الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء ووضع حلول للأزمة قبل نهاية العام الجاري.

وتابع "حمزة": "حريصون على تلبية الاحتياجات، مع النظر بإيجابية لمتطلبات المواطنين"، مع التأكيد على التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والجهات المعنية فيما يتعلق بتخفيف الأحمال، مشيرًا إلى أنه سيتم حصر توقيت تخفيف أحمال الكهرباء من الساعة الثالثة إلى السابعة مساءً في أوقات امتحانات الثانوية العامة.

وأردف متحدث الكهرباء: "الرئيس السيسي حريص على تطوير شبكات الكهرباء على مستوى الجمهورية"، موضحًا أن تزايد إنتاجية الكهرباء يأتي نتيجة المشروعات القومية ونمط الاستهلاك المتغير.