لابورتا يكشف سبب استغناء برشلونة عن تشافي

الثلاثاء 04 يونية 2024 | 02:18 مساءً
لابورتا
لابورتا
كتب : أحمد وصفي

كشف رئيس نادي برشلونة الإسباني "خوان كارلوس لابورتا"، عن جميع القضايا الحالية للنادي الكتلوني خلال مقابلته على قناة " برسا وان"، وجاء أبرز ما قاله بمبررات استبدال تشافي هيرناتديز المدير الفني السابق، بالألماني هانسي فليك المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

قال لابورتا: "سيكون الاستبدال على مقاعد البدلاء في الفريق الأول أحد أهم المشكلات التي سيتعين علي مواجهتها.

وأضاف : "ما يجب أن يحدث هو التغيير في الرأي الذي دفعني إلى استبدال تشافي بعد أن اعتبر أنه الشخص المثالي لمواصلة إدارة الفريق الأول وإضفاء الطابع الرسمي عليه في مؤتمر صحفي الأخير له".

في سياق آخر أدلى تشافي، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة برشلونة ضد ألميريا، ببعض التصريحات التي أزعجت لابورتا ومعاونيه، مما جعله يغير رأيه.

وقال تشافي:"من المتوقع أن يتم سؤالهم عن الوضع الاقتصادي وما إذا كانوا سيتمكنون من تلبية وإغلاق الميزانية بالأرباح المتوقعة وما إذا كانوا سيتمكنون من العمل في سوق الانتقالات بموجب قاعدة 1/1، وهذا يعني أنهم وجدوا حلاً للمشكلة مع استوديوهات برشلونة".

وفيما يتعلق بالقضايا الحالية تمامًا، يجب أن أقوم بتقييم وضع الأقسام الاحترافية بعد تغيير جميع المدربين تقريبًا، باستثناء مدرب كرة اليد أورتيجا.

وعن سؤاله بما يجب أن يكون تجديد العقد وتحسينه مع شركة الملابس الرياضية " نايك"، أيضًا موضوعًا لمعالجة حالة الأعمال على التطبيق الراعي للنادي "سبوتيفاي"، الجديد، على الرغم من أنه سيكون من الصعب جدًا، منطقيًا، تحديد تاريخ العودة.