بالصور.. بلدنا اليوم ترصد جلسة عرفية بقرية دير بصرة بأسيوط

الجمعة 31 مايو 2024 | 06:49 صباحاً
كتب : أسماء فتحي

نظم حزب الشعب الجمهوري بمحافظة أسيوط، برعاية السيد عبدالصبور، أمين الحزب، جلسة عرفية بقرية دير بصرة تتمكن من وأد فتنة بين عائلتين.

ترأس جلسة الصلح علاء الدين هاشم، الأمين المساعد لشئون العمل الجماهيري و بحضور المقدم أحمد رشوان معاون أول مباحث مركز الفتح  والعمدة كرم فاروق عمدة قرية دير بصرة والشيخ ممتاز العريان ممثلًا عن بيت العائلة المصرية والقس يوحنا والقس متى ممثلان عن الكنيسة والحاج ابراهيم والحاج علي مهدي والعمدة أيمن عمدو بنى طالب والدكتور محمد دياب.

وأكد  السيد عبدالصبور أمين عام الحزب بأسيوط، على أهمية المشاركة المجتمعية في حلّ النزاعات ونشر ثقافة السلام، مشيراً إلى أن مبادرة الصلح بين عائلتين بقرية دير بصرة تأتي في إطار حرص الحزب على تعزيز التلاحم بين أبناء المجتمع.

وأضاف أن جلسة الصلح تكللت بالنجاح، حيث تم التوافق بين العائلتين على إنهاء الخلاف، وذلك من خلال جهود الحزب وحرص جميع الأطراف على الوصول إلى حلّ ودي يرضي الجميع.

وتوجه أمين الحزب بأسيوط، بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة، من أعضاء الحزب والعقلاء والمصلحين، مؤكداً على استمرار الحزب في دعم مبادرات الصلح وتعزيز قيم التسامح والسلام في المجتمع.

وأعرب علاء الدين هاشم، عن شكره للعائلتين لنبذهم الخلافات واتباعهم تعاليم الدين الإسلامي والمسيحي السمحة التي تدعو إلى العفو والتسامح والصفح، مؤكداً على أن هذه المبادرة تُعزز من قيم المحبة والأمان في المجتمع، كما قدم الشكر والتحية لكل من شارك في إنجاح هذا الصلح، من أعضاء الحزب والعقلاء والمصلحين.

وتُظهر هذه المبادرة حرص حزب الشعب الجمهوري بأسيوط على لعب دورٍ فاعل في تعزيز السلم المجتمعي وحلّ النزاعات من خلال الحوار والتسامح.

اقرأ أيضا