تفاصيل القبض على شخصين بتهمة تزوير الشهادات الجامعة بالجيزة

الخميس 30 مايو 2024 | 02:10 مساءً
تزوير المحررات الرسمية
تزوير المحررات الرسمية
كتب : عمر صالح

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وزعمهما قدرتهما على استخراج شهادات جامعية مقابل مبالغ مالية.

كشف الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة، قيام شخصين بإدارة إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ويستخدمونها فى خداع الناس بقدرتهم على استخراج شهادات جامعية ومؤهلات دراسية "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية، وتم تحديد مرتكبى الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط القائمين على إدارة الصفحة المُشار إليها، وتبين أنه تشكيل عصابى مكون من شخصين، مقيمان بمحافظة الجيزة.

كما تأكد قيامهما بإدارة أكاديمية "غــيـر مرخصة" كائن بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصـر بالقاهرة، والترويج والإعلان عنها عبر الصفحة المُشار إليها، لمنح عملائهما شهادات دراسية من الخارج منسوبة لكيانٍ وهمي "على خلاف الحقيقة" مقابل تحصلهما على مبالغ مالية عن طريق المحافظ الإلكترونية.

وكان بحوزة المتهمين أكلاشيه خاص بكيان تعليمي وهمي، بالإضافة إلى 5 هواتف، إلى جانب 5 خطوط محمولة 4 منهم خاصين بالمحفظة الإلكترونية بفحصهم تبين احتوائهم على آثار ودلائل على نشاطهما الإجرامى.

 وبمواجهتهما اعترفا بإنشائهما الصفحة المشار إليها بغرض النصب على المواطنين بإيهامهم بقدرتهما على استخراج شهادات جامعية معتمدة مقابل مبالغ مالية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.