مياة المنوفية : توعية 150 من العاملين بمحطات المعالجة ( صور )

مياه المنوفية: توعية 150 من العاملين بمحطات المعالجة

الخميس 30 مايو 2024 | 12:18 مساءً
كتب : محمود الزقم

أشار الدكتور المهندس محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، إلي الإنتهاء من تنفيذ خطة لتوعية عدد 150 من العاملين بمحطات معالجة الصرف الصحي بكافة الأفرع التابعة للشركة بأهمية إتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على بيئة عمل سليمة وآمنة والحفاظ على الأفراد والممتلكات.

وذكر، نجيب، أن فريق التوعية بالتعاون مع فريقى السلامة والصحة المهنية والمعامل قام بعمل توعيه داخلية للعاملين بجميع الأفرع التابعة للشركة على ضرورة ارتداء مهمات السلامة والصحة المهنية أثناء إصلاح الأعطال وتأدية عملهم وتنفيذ المشروعات الجارية حرصاً من الشركة على سلامتهم علي أن يتم استكمال باقي الأفرع تباعاً.

وأضاف نجيب، أنه في إطار التعاون بين الشركة ومركز النيل للإعلام بالمنوفية استضافت الشركة مسئولي المركز لتنفيذ ندوة لتوعية العاملين بفرع بركة السبع في اطار اهتمام القيادة السياسية بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية لقطاعات الدولة المختلفة وأطراف العمل والإنتاج.

وأكد نجيب على أهمية العنصر البشري داخل الشركة في تنفيذ كل الأعمال سواء تشغيل محطات المياه، وروافع الصرف الصحي أو أعمال الصيانة، والإصلاحات، والمعامل، والموارد البشرية في رفع كفاءته، وتنمية مهاراته، وتطوير أدائه، وتوعيته بكيفية التعامل، ومواجهة المخاطر التي تهدده أثناء الأعمال، وطرق التغلب عليها.

وأكد، نجيب أن الشركة حريصة كل الحرص على حياة وسلامة العاملين، وتأمين بيئة العمل المحيطة بهم، من أجل إنجاز مهام عملهم على أكمل وجه، وتعريفهم بمفاهيم، وتعليمات السلامة والصحة المهنية، وإجراءات السلامة والصحة المهنية للعمل بالأماكن المغلقة، وإطلاعهم على خطط الطوارئ المختلفة، وكيفية مواجهة الحريق، وأنواع الطفايات المختلفة، وكيفية استخدامها، وتعريفهم بالعلامات الإرشادية، وقوائم المخاطر بالمحطة، وسجلات السلامة والصحة المهنية.

اقرأ أيضا