"بايدن.. الصمت كثيرا أفضل من الكلام" .. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

الخميس 30 مايو 2024 | 03:00 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا: أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يعتزم تغيير سياسة الولايات المتحدة تجاه إسرائيل بعد الهجوم الذي استهدف مخيما للنازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، لكنه لا يغض الطرف عن معاناة المدنيين .

في دعم كامل وصريح للإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في حق الفلسطينيين، ظهرت السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة والمرشحة الرئاسية المنسحبة للحزب الجمهوري نيكي هيلي، وهي توقع بعبارة "انهيهم" على قذائف جيش الاحتلال الإسرئيلي المستخدمة في قصف الفلسطينيين في غزة ورفح ، ونشر مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، صورا لتفقد "هيلي"، عددا من المواقع في شمال إسرائيل، وأيضا وهي توقع على القذائف.

وتنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلية، "إبادة جماعية" وفق اتهامات الجنائية الدولية، في حق الفلسطينيين بقطاع غزة، التي تحاصره منذ اليوم السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة فى قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء فى قطاع غزة إلى ٣٧ ألف ، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلى فى السابع من أكتوبر الماضي ، وأضافت، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 81136 منذ بدء العدوان، فى حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفى الطرقات .

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ، إن كلمة "مأساة" لا تكفي لوصف الضربات الإسرائيلية المميتة في رفح الفلسطينية، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها ، إن مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصفه مخيما للنازحين بمنطقة المواصي بمدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة ، بدورها اعتبرت لجنة الطوارئ في رفح الفلسطينية، أن ما جرى جريمة حرب إبادة جماعية جديدة تضاف إلى سجله "الإرهابي النازي"، حيث ضرب بسلوكه جميع القرارات الدولية وقرارات محكمة العدل الدولية.

ناشدت طبيبة نفسية إسرائيلية قادتها السياسيين والعسكريين الموافقة على صفقة للإفراج عن الأسرى، إذا كانوا فعلا على قيد الحياة، والعمل على إيقاف الحرب على قطاع غزة ، وأشارت نوريت فيلسنثال بيرغر -وهي طبيبة نفسية وأم لجندي إسرائيلي يخوض معارك في غزة- إلى أنها عضو في منظمة تُسمى “آباء وأمهات الجنود المقاتلين يصرخون: كفى!” ، وفي مقالها بصحيفة هآرتس، ذكرت أنها وأعضاء الحركة الآخرين، كانوا يؤيدون الحرب في بادئ الأمر إلا أنهم باتوا الآن يعارضونها بعد أن تحولت “إلى فخ للموت ولا طائل منها”، ووصفتها بأنها حرب تقودها حكومة متطرفة لا ترغب في إنهائها أبدا.

اللهم ما عليك باليهود ومن عاونهم وأنت تعلمهم ، اللهم ما خيب أملهم ، وأزل ظلمهم فإنك أشد بأسا وأشد تنكيلآ ، اللهم إن أهل غزة وفلسطين توكلوا عليك فأعينهم ووفقهم وأجبر خاطرهم ، جبرآ أنت وليه ، اللهم ما فرج همهم وكربهم وارفع الظلم عنهم وعن كل مظلوم يارب وأجبر يا الله بالمنكسر قلوبهم ، حسبى الله ونعم الوكيل فى اليهود ومن عونهم ، اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التى يهتز لها الكون ، أسألك بعزتك التى يهتز لها الكون ومن حوله ، اللهم ما انصرهم على من ظلمهم ، اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك ، اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك ، اللهم ما انصرهم على من ظلمهم ، ألا أن نصر الله قريب سبحانه وتعالى وأفوض أمرى الى الله ، من ظن ان الباطل سينتصر على الحق فقد أساء الظن بالله ، اللهم إنه ظلمنا وقهرنا وأبكانا فأنت كفيلنا وحسبنا .

حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .