"تاج" يستقبل مسئولي مؤسسة صناع الخير للتنمية

الاربعاء 29 مايو 2024 | 10:42 مساءً
كتب : أسماء فتحي

استقبل الأستاذ الدكتور جمال تاج عبدالجابر، رئيس جامعة أسيوط التكنولوجية الجديدة، مسئولي مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وهم هيثم محمد، مشرف قطاع التعليم بمؤسسة صناع الخير، ومسئول مبادرة تكافؤ، و عصام عبدالرحمن، مدير المركز الإعلامي للمؤسسة لمناقشة آليات المنح التي تقدمها المؤسسة لأبناءنا الطلاب، جاء ذلك بحضور جمال كمال عباس أمين عام الجامعة، ومسئولي إدارة رعاية الشباب بالجامعة.

ويأتي اللقاء، في إطار بروتوكول التعاون المُوقع بين وزارة التعليم العالي، ومؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية النابغين غير القادرين، بمنح دراسية تُغطي قيمة المصروفات الدراسية لهم.

وتناول اللقاء، آليات المنح التي تقدمها المؤسسة لطلاب الجامعة، بالإضافة إلى الدورات التدريبية التي تقدمها مؤسسة صناع الخير للطلاب في مختلف المجالات، وفتح باب العمل التطوعي أمام الطلاب.

وأشاد "د. جمال تاج" رئيس الجامعة بالدور المجتمعي الذي تقوم به مؤسسة صناع الخير للتنمية لخدمة طلاب الجامعات التكنولوجية، مشيرًا إلى أهمية بروتوكول التعاون المُبرم بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمؤسسة، والذي يأتي تماشيًا مع توجهات الدولة المصرية في دعم التعليم الفني والجامعات التكنولوجية، وتنفيذًا لأهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، في ضوء خطط الدولة للتنمية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الصدد.

ومن جانبه أوضح "  هيثم محمد" الدور الذي تقوم به مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مختلف القطاعات، منها قطاع التعليم الذي أولت المؤسسة أهمية خاصة للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وبخاصة المكون البشري الأهم بها وهم الطلاب، موضحًا أنها اهتمت بوجه خاص بشرائح غير القادرين وساكني القرى والمناطق الأشد احتياجًا على مستوى الجمهورية.

وأعرب مسئولي المؤسسة عن تطلعهم لبحث سُبل التعاون المشترك مع الجامعة خلال الفترة القادمة لخدمة طلابها.

اقرأ أيضا