"بالهوت شورت".. نهاد أبو القمصان تتقدم ببلاغ للنائب العام

الاثنين 27 مايو 2024 | 01:04 مساءً
نهاد أبو القمصان وفدوي مواهب
نهاد أبو القمصان وفدوي مواهب
كتب : منيه محمد

تصدر اسم فدوى مواهب محركات البحث خلال الساعات الماضية بعد إثارتها الجدل، وتقدمت المحامية نهاد أبو القمصان ببلاغ ضد المخرجة المعتزلة فدوى مواهب بسبب عدد من مواقفها تصريحات لها عبر فيديوهات دينية تدعو بها الأطفال عن تحريم ارتداء الفتيات الصغيرات لبعض الملابس.

خلال الفيديو، تحدثت مواهب عن تحريم ارتداء الفتيات الصغيرات لبعض الملابس مثل البيجاما ذات البنطال فوق الركبة أمام والديهم، ما اعتبرته أبو القمصان جريمة مخالفة لقيم الأسرة واتهمت مواهب بتحريك غرائز الآباء والأمهات تجاه بناتهم.

وكانت المخرجة فدوى مواهب تعطي دروسًا دينية للأطفال في مكان يشبه قاعة تعليمية، حيث صرحت نهاد أبو القمصان عنها إنها كانت تعطي دروس وهي ليست متخصصة.

فيما علقت البلوجر فدوى مواهب، على الانتقادات التي تعرضت بشأن صورتها برفقة الفنان تامر حسني وبنتها وهي ترتدي فستانًا قصيرًا فوق الركبة، بخلاف ما قالته في الفيديو الذي كشفت فيه عن رفضها لجلوس الفتيات بالشورت أمام والدتها.

وكتبت فدوى مواهب، منشورًا عبر حسابها الشخصي بموقع إكس، تويتر سابقًا، جاء فيه: مالها الصورة من 4 سنين، هو أنا قُلت إن أنا وبناتي أمهات المؤمنين، ما أنا نفسي لسه مقصرة وبجاهد وبناتي نفس الشيء، الرسول قال بلغوا عني ولو بآية، وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين.