شق الصف الصهيوني.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

الاثنين 27 مايو 2024 | 09:14 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا: العنصرية بشكلها القبيح بثها جندى احتياط من خلال مقطع فيديو يتضمن " نريد أن نقتل كل من احتفل بذبحنا ، كل الأطفال الصغار الذين داسوا على رؤوس إخواننا الجنود في غزة ، لن يبقى أحد من هؤلاء حيا ، وأنت يا سيد غالانت ، لا تستطيع أن تفعل ذلك".

 ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو ، بأي شكل من العصيان العسكري بعد أن نشر نجله، يائير ، المقطع لجندي يهدد بعدم الاستماع لأوامر القادة العسكريين في الجيش الإسرائيلي واتباع تعليمات رئيس الحكومة ، كما "حذر مرارا من مخاطر العصيان وأي تساهل تجاهه" ، وأنه ثابت على هذا الموقف، ويرفض رفضا قاطعا أي مظهر من مظاهر العصيان من قبل أي شخص ، ويتوقع أن تتعامل معه كافة الأنظمة على قدم المساواة". 

وكان الوزير الإسرائيلي وعضو مجلس الحرب ، بيني غانتس ، قد طلب من نتانياهو التنديد بالفيديو. وأضاف "جيش الدفاع الإسرائيلي، كجيش للشعب ، يخدم جنود من جميع أنحاء المجتمع الإسرائيلي ، مع مجموعة متنوعة من وجهات النظر والمعتقدات"، "ولكن هناك مستوى قيادة عليا واحدا فقط: رئيس الأركان. التعبير عن الدعم للدعوة إلى التمرد في زمن الحرب وبشكل عام ، كما في الفيديو الذي نُشر ، يضر بأمن إسرائيل".

وأمر المدعي العام العسكري في إسرائيل الشرطة العسكرية بفتح تحقيق في مقطع الفيديو لما قال إنه جندي احتياط إسرائيلي يهدد برفض الأوامر والعصيان، في حال انتهت الحرب بتسليم قطاع غزة لحماس أو للسلطة الفلسطينية. ويهدد الجندي الذي ظهر ملثما في المقطع وبزي الجيش الإسرائيلي بالعصيان الجماعي لجنود الاحتياط، وفق ما نقلت صحيفة "هآرتس". "سنريكم كيف ينتصر اليهود الحقيقيون" يقول الرجل الملثم مهددا وزير الدفاع الإسرائيلي وقائد الجيش الإسرائيلي في حال انتهت حرب غزة بحكم حماس أو السلطة الفلسطينية، فإن 100 ألف من جنود الاحتياط الإسرائيليين سيرفضون إطاعة الأوامر.

يقول الجندي الذي يظهر في الفيديو مسلحا "سنستمع إلى قائد واحد، ليس وزير الدفاع أو رئيس الأركان، إنه رئيس الوزراء". ويهدد بأن 100 ألف من جنود الاحتياط، وفقا لتقديره، سيرفضون الاستسلام لأوامر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي أو وزير الدفاع يوآف غالانت ، وهدد الجندي قيادة الجيش بـ "انقلاب عسكري"، وقال "إما أن تغير لهجتك وتدرك أننا نريد الانتصار ، أو أننا سنتبع فقط مع رئيس الوزراء". وأضاف "هل تريد انقلابا عسكريا؟ نحن جنود احتياط لا يمكننا العودة إلى ديارنا، سنريك ما هو الاستسلام والنصر، وسنريك كيف ينتصر اليهود الحقيقيون". وكان وزير الدفاع غالانت قد وجه انتقادات لنتانياهو لعدم استبعاده تشكيل حكومة إسرائيلية في غزة بعد الحرب ، وأدى رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي الصريح للقيادة الفلسطينية بعد الحرب في غزة إلى خلاف واسع النطاق بين كبار المسؤولين الإسرائيليين.

تصريحات يوميآ تخرج من آفواه حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو تعبر عن كون الحكومة الحالية هى أسواء حكومة مرت فى التاريخ الصهيونى بعد أن كانت تحتلها بجدارة جولدا مائير ، فيخرج مسئول بتصريح ليناقضه فى اليوم التالى وزير آخر أو مسئول آخر ، فى تحدى سافر للمواثيق والمعاهدات وآخرها احتلال منفذ رفح من الجانب الفلسطيني ورفض دخول المساعدات الإنسانية ، ثم العودة مرة آخرى بطلب التنسيق مع مصر لدخول المساعدات الإنسانية ،والتى رفضت مصر ذلك نتيجة التخبط فى القرارات الصادرة من رئيس الوزراء الاسرائيلى وحوكمته الفاشلة المكونة من كل الأطياف . 

حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو ، فقدت كل شئ فى الداخل والخارج ونالت وسام أسواء حكومة فى تاريخ دولة إسرائيل ، ونالت سخط العالم بعد اتهام الجنائية الدولية لنتنياهو ووزير دفاعه غالانت بأبشع الجرائم وطالبت باعتقالهما لتسببهما فى " الإبادة - المجاعة - ومنع المساعدات الإنسانية والإغاثية - استهداف المدنيين عمدآ فى الصراع ، لذلك ارحل واتركها انت وحكومتك طواعية واختيارآ بدلآ من ان تكون جبرآ وقسرآ .

المشهد فى دولة بنى صهيون حاليآ يحتوى على انقسامات خطيرة تنبئ بحدوث تصدع كبير فى جدران هذة الحكومة الهشة والتى لا تحتوى على قيادات ملمة بسياسة الأمور وأدارة الأزمات وليس لديها أى رؤى لما بعد حرب غزة ، فالمشهد خطير وينذر بالكارثة فى ظل عدم قدرة قادة بنى صهيون على تسير أمور الدولة دون اللجوء إلى العنف .

ونتسأل ويتسأل العالم لبلد العم سام ، هل أصبحت حياة الشعوب والدول لعبة تتحكم فيها هى والكيان الصهيونى دون مراعاة لحق الشعوب فى تقرير مصيرها وفرض نظام الوصاية على الدول مع تعطيل استخدام القواعد البديهية فى القانون الدولى العام والقانون الدولى الإنسانى ، وفرض حلول ونظريات لا تخدم الا مصالح بلد العم سام ومن يدور فى فلكهم ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من هذا الصمت الرهيب لهذة الدماء التى تراق يوميآ على مرأى ومسمع من العالم ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من هذا الظلم البين الذى يعرض له الشعب الفلسطينى الاعزل ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من مساندة بنى صهيون التى ليس لها رادع بسبب هذة المساندة والدعم العسكرى التى تقدمه لهم ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من الكيل بمكيالين ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من مساندة العنصرية ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من ضياع الإنسانية ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من المجازر اليومية ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من تسلطها وانحيازها الكامل لحكومة بنى صهيون ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من عدم الوقوف بجانب الأمين العام للأمم المتحدة لمساندة الشعب الفلسطينى ،الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من استخدام حق الفيتو أمام مجلس الأمن الدولى لعدم إصدار القرار الفورى بإيقاف حرب الإبادة عن الشعب الفلسطينى ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من دماء الأطفال التى ازهقت أرواحهم الى بارئها بعد قطع الكهرباء والمياة والأدوية والاغذية عن المستشفيات ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من اجراء عمليات الولادة للنساء الفلسطينيات بدون بنج وفى الطرقات دون تعقيم ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من جثث الشهداء التى تنهشها الكلاب الضالة ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من وجود ما يقترب من اثنين مليون فلسطينى بدون أى معالم للحياة البشرية والإنسانية فى مساحة بعض الكيلومترات برفح الفلسطينية ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من هذا الخذلان ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من اختفاء الضمير العالمى الذى تسبب فيه ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من أعادة الكرة عليها ، الم تستحى " بلد العم سام " أمريكا من مبادئ حقوق الحيوانات التى تطبق على الحيوانات ولا تطبق على حقوق الإنسان عندما يكون الشعب هو الشعب الفلسطينى الاعزل .

حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .