حميدة و عبد الجليل و الشاذلي أول الحضور ..انطلاق فعاليات حفل ختام مهرجان إبداع

الاحد 26 مايو 2024 | 10:01 مساءً
بدء فعاليات حفل ختام مهرجان إبداع في دورته الـ 12
بدء فعاليات حفل ختام مهرجان إبداع في دورته الـ 12
كتب : حنان جابر

انطلق ، منذ قليل،  حفل ختام مهرجان إبداع لشباب الجامعات، في دورته الـ 12 ، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعدد من الشخصيات العامة ونجوم الفن مثل محمود حميدة وعمرو عبد الجليل وسامي مغاوري والإعلامية منى الشاذلي .

جدير بالذكر ، أن  مهرجان إبداع تنظمه وزارة الشباب والرياضة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

يُقام الحفل بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة للعام الثاني عشر على التوالي، بمشاركة أكثر من 65 ألف طالب من جميع الجامعات والأكاديميات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة .

بدء فعاليات حفل ختام مهرجان إبداع في دورته الـ 12بدء فعاليات حفل ختام مهرجان إبداع في دورته الـ 12بدء فعاليات حفل ختام مهرجان إبداع في دورته الـ 12بدء فعاليات حفل ختام مهرجان إبداع في دورته الـ 12

و تأتي فكرة المهرجان من منطلق حرص الدولة على تشجيع وتحفيز الموهوبين من طلاب الجامعات والأكاديميات والمعاهد العليا، على الإبداع والابتكار في أكثر من 13 مجالا علميا وثقافيا وفنيا، موضحا أنه كلف الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، المشرف الرسمي على إقامة وتنظيم المهرجان وإقامة المسابقات، بتحديد الموعد المناسب لإعلان الجوائز.

ومن المقرر أن يتم تكريم بعض الرموز الفنية في المجالات الأدبية والفنية (المايسترو نادر عباسي - الفنانة سهير المرشدي - النجم محمود حميدة - الفنان عبد الرحيم كمال - الفنان أحمد أمين - الفنان عمرو عبد الجليل - الفنان سامي مغاوري - الفنان محمد دياب) وذلك بمسرح جامعة القاهرة.

كما يتضمن الحفل فقرات موسيقية وغنائية وفقرات استعراضية لطلاب الجامعات الفائزين والمتميزين في المهرجان وسيتم تكريم الفائزين من مختلف مجالات المهرجان في نهاية الحفل.

بدء فعاليات حفل ختام مهرجان إبداع في دورته الـ 12
بدء فعاليات حفل ختام مهرجان إبداع في دورته الـ 12