من سيستلم المساعدات المصرية بعد وصولها إلى الجانب الفلسطيني؟

الاحد 26 مايو 2024 | 07:37 مساءً
معبر كرم أبو سالم
معبر كرم أبو سالم
كتب : بلدنا اليوم

تحدث عوض الغنام، مراسل قناة "Extra News"، عن تطورات الأوضاع في معبر كرم أبو سالم، مؤكدًا أن الحياة عادت مرة أخرى للمعبر بعد توقف دام عشرين يومًا بسبب إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي للمعبر في الخامس من هذا الشهر ثم احتلت معبر رفح في السابع من نفس الشهر بشكل كامل.

وقال الغنام، إن المساعدات المصرية تدفقت في الساعات الأولى من صباح اليوم من جانب حدود مصر في الاتجاه الآخر، مضيفًا: "لكن السؤال الأهم من الذي سيستلم تلك المساعدات بعد وصولها إلى الجانب الفلسطيني؟".

وأضاف مراسل قناة "Extra News" أن من سيتسلم المساعدات الإنسانية هى المنظمات التابعة للأمم المتحدة، مردفًا: "سيتم تفريغ الشاحنات بعد عبورها والذهاب بها إلى داخل قطاع غزة، حيث أماكن تجمع النازحين والأماكن المتضررة الذين هم في أمس الحاجة لهذه المساعدات بعد المأساة التي فاقت السبعة أشهر".

واسترسل الغنام: "وتشمل المساعدات موادًا غذائية من الدرجة الأولى ومياه ومواد طبية،مشيرًا إلى وجود سيارات محملة بالوقود، وأن العدد الكلي  للسيارات التي وصلت بلغ 200 شاحنة تقريبًا أغلبها مساعدات مصرية تحركت صوب الحدود الفلسطينية.

وأكمل: "وعودة الحياة اليوم لمعبر كرم أبو سالم كان بعد التنسيق بين الأمم المتحدة ومصر وهو تنسيق مؤقت لحين التوصل إلى صياغة لعودة هذه المعابر للعمل مرة أخرى، متابعًا: "ودخول هذه المساعدات اليوم لا يغني عن عمل معبر رفح الفلسطيني حيث إنه معبر  لعبور الأفراد، ويوجد عدد هائل من الجرحى والمرضى به في أمس الحاجة للوصول إلى مصر لتلقي الرعاية الطبية".