النادي الأهلي أيقونة الكرة.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

الاحد 26 مايو 2024 | 10:09 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا: هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي النادي الأهلي، اليوم، على فوزه بدوري أبطال أفريقيا، للمرة الـ١٢ في تاريخه ، بعد تغلبه على نادي الترجي التونسي ، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي ، وقال الرئيس ، في تهنئته عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك : «أتوجه بالتهنئة للنادي الأهلي على فوزه الرائع اليوم ، أداء مميز وجهود رائعة تستحق كل التقدير ، كل التحية لجماهير النادي الأهلي ولكل المصريين ، ونتمنى مزيداً من النجاح والإنجازات في المستقبل ، كما أتوجه بتحية تقدير

o للأداء المُشرف للفريق التونسي الشقيق».

الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، حرص على حضور مباراة اليوم ، بين الأهلي وشقيقه الترجي التونسي ، باستاد القاهرة الدولي ، حيث تفقد الاستعدادات التنظيمية والأمنية، والتأكد من سير الأمور بشكل منتظم، والتأكد من كافة التجهيزات داخل الاستاد.

وتقدم الدكتور أشرف صبحي بالتهنئة القلبية إلى رئيس النادي الأهلي ومجلس الإدارة والجماهير بفوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والثانية عشر فى تاريخه، ليسطر بذلك إنجازا تاريخيا يضاف للسجل الذهبي للرياضة المصرية، فضلا عن تعزيز الريادة المصرية على صعيد الكرة الإفريقية، والتي سبق الأهلي فيها الزمالك بفوزه بالكونفدرالية.

 سلم الوزير كأس البطولة والميداليات إلى لاعبي النادي الأهلي، بحضور رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الدكتور باتريس موتسيبي، وجمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس النادي الأهلي، ولفيف من المسئولين والشخصيات العامة والرياضية ، وأكد الدكتور أشرف صبحي أن تتويج النادى الأهلى ممثل الدولة المصرية، يؤكد على ريادتها في مجال كرة القدم على مستوى القارة الإفريقية، مشددًا على حرص الوزارة على دعم جميع الأندية المصرية، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لها لتحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى المحلي والقاري والدولي.

 وأوضح وزير الشباب والرياضة أن دعم القيادة السياسية وفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي من الأسباب الحقيقية والرئيسية وراء تقدم منظومة الرياضة المصرية على كافة الأصعدة والمجالات سواء من استضافة البطولات والأحداث الدولية والقارية أو الإنجازات الكبيرة على مستوى الألعاب الفردية والجماعية ومنها كرة القدم في الآونة الأخيرة.

  بدأ النادى الأهلى للألعاب الرياضية وعقب الفوز بالبطولة الأفريقية رقم ( ١٢ ) فى تلقى التهنئات من كافة الأندية الرياضية المصرية والعربية والعالمية بعبارة نحن فى انتظارك فى كأس العالم للأندية .

النادى الأهلى الذى انشأ عام ١٩٠٧ منظومة كروية كبيرة فى مصر - فى افريقيا - فى اسيا - فى العالم - فهو ثانى فريق على مستوى العالم يحصد بطولات يسعد بها شعبه المصرى والعربى والافريقى والاسيوى فالدورى المصرى حصل عليه ٤٣ مرة - وحقق بطولة كأس مصر عدد ٣٩ مرة - دورى منطقة القاهرة ١٥ ، وحصل السوبر المحلى عدد ١٤ مرة - وحقق كأس السلطان حسين ٧ مرات وحصل على البطولة الافريقية ١١ مرة - وحقق كأس الكؤس الأفريقية ٤ مرات - وحقق السوبر الأفريقى ٨ مرات - وحصل على السوبر العربى ٢ - وحصل على كأس الكؤوس العربية مرة واحدة - وحصل على كأس العرب مرة واحدة - وحصل على الكأس الافرواسيوية مرة واحدة - وحصل على الكونفدرالية مرة واحدة ليصل عدد بطولات النادى الأهلى الى ١٥٠ بطولة على كافة المستويات .

o ونتسأل جميعآ عن المنظومة الكروية الكبيرة التى حقق بها النادى الأهلى كل بطولاته على كافة المستويات وحقق العلامة الكاملة فى كافة البطولات ... فتجد الاجابة فى نقاط يصعب على الجميع ان يتبعها ( جمهور عظيم لا يقدر بمال - رؤساء نادى من اعظم ما انجبت مصر فى هذا المجال الرياضى عملآ وخلقآ - ترك الأمور الفنية للمدرب والحساب بنهاية الموسم - حب ليس له مثيل له من كان له شرف ارتداء القميص الأحمر - وقبل هذا وذاك الاخلاص فى العمل وترك الرد فى اى موقف للمعلب - سياسة يتبعها النادى فى انشاء فروع جديدة وصلت لعدد ٤ فروع قمة فى المبانى الرياضية وعلى أعلى مستوى ) .

o يذكر للنادى الأهلى فتح ابوابة للمدربين الجدد من كافة الاندية للمعايشة فى جدران النادى الأهلى ليتلقى احدث الأنظمة الكروية العالمية من خلال اعظم المدربين على مدار السنيين التى يتعاقد معها الأهلى لتدريب الفرق الرياضية .

o النادى الأهلى اصبح ايقونة الكرة المصرية والعربية والافريقية والاسيوية بما حققه من نتائج على كافة المستويات .

نهنئ النادى الأهلى ( نادى القرن ) بحصوله على البطولة الأفريقية رقم ( ١٢ ) ونهنئ جمهوره ونهنئ الشعب المصرى ونهنئ اعضاء مجلس الادارة والجمعية العمومية التى تقف وتساند منظومة الأهلى الكروية .

o النادى الأهلى يسرى فى عروقه دماء المصريين الذين لا يقبلوا الا التفوق فى كافة المجالات اسوة بأى مجال يرغب المصريين فى الانطلاق منه فلا يقبلوا الا الصفوف الأولى .

o شعب مصر العظيم لاعبى النادى الأهلى هم أبنائكم وعندما عقدوا العزم على الفوز بالبطولة الأفريقية رقم ( ١٢ ) فقد تناسوا كل شئ الا رفعة مكانة الدولة المصرية التى يمثلوها فى كافة المحافل الدولية والعالمية وقد حققوا العلامة الكاملة فى كافة البطولات ليثبتوا للجميع ان العمل جاد يجنى فوز عظيم يليق بالجهد والعرق الذى بذلوه .