الإسكندرية تحقق المعايير الدولية لمواجهة موجات تسونامي

السبت 25 مايو 2024 | 06:55 مساءً
جانب من لقاء محافظ الاسكندرية لممثل اللجنة الحكومية باليونسكو
جانب من لقاء محافظ الاسكندرية لممثل اللجنة الحكومية باليونسكو
كتب : رشا ابو شال

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بمكتبه، دنيس تشانج سينج، ممثل اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو التابعة للأمم المتحدة والمسئول عن برنامج الحد من مخاطر موجات تسونامي بالبحر المتوسط وشمال الأطلنطي، وذلك لتكريم محافظة الإسكندرية بمناسبة تحقيقها المعايير الدولية للاستعداد للحد من مخاطر موجات تسونامي.

في بداية اللقاء، رحب المحافظ بممثل اليونسكو في أقدم سكندريات العالم، مشيرًا إلى أن الإسكندرية مدينة عريقة وبها الكثير من الآثار والمباني القديمة التي تستحق الحفاظ عليها، لذا تم تنفيذ العديد من المشاريع الخاصة بحماية الشواطئ خلال السنوات الأخيرة.

أكد محافظ الإسكندرية، على أهمية الاستعداد المسبق لأي مخاطر طبيعية قد تتعرض لها المحافظة، وأهمية رصد الأماكن الأكثر عرضة للخطر للعمل على وضع خطط مسبقة للحد من المخاطر في حال التعرض لأي كوارث طبيعية.

جانب من لقاء محافظ الاسكندرية لممثل اللجنة الحكومية باليونسكوجانب من لقاء محافظ الاسكندرية لممثل اللجنة الحكومية باليونسكو

ومن جانبه، أوضح ممثل اليونسكو أن التعاون مع مدينة الإسكندرية بدأ منذ عدة سنوات واليوم نعلن أن الإسكندرية هي أول مدينة في مصر وفي قارة أفريقيا القادرة على مواجهة أي موجة تسونامي.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره كل من الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور عمرو زكريا حمودة رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، والدكتورة عبير السحرتي والدكتورة سوزان الغرباوي نائبا رئيس المعهد، والدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، و مصطفى عرابي مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث بالمحافظة، والمهندسة نيفين الليثي مسؤول ملف التغيرات المناخية بالمحافظة.

وقد تم تكريم جميع المشاركين في ملف الحد من مخاطر موجات تسونامي.

اقرأ أيضا