الحزن يخيم على أسرة ضحية معدية أبو غالب "يسرا مجدى عبد الغنى"

والد المتوفاة: رحلة عملها 8 أيام بعد عام من محاولات الإقناع وكنت حاسس

الجمعة 24 مايو 2024 | 11:37 مساءً
كتب : محمود الزقم

حالة من الحزن الشديد خيمت على أسرة المتوفاة يسرا مجدى عبدالغنى، ابنة قرية القناطرين التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، والتي لقيت مصرعها ضمن فتايات السيارة التي سقطت من أعلى معدية أبو غالب بالرياح البحيري، بمنشاة القناطر التابعة لمحافظة الجيزة، وأسفر عنها مصرع ونجاة 26 فتاة كانوا في طريقهن للعمل بأحد المزارع بالجيزة.

وقال مجدى عبدالغنى والد المتوفاة، إن ابنته كانت من المحافظين على الصلاة، لافتا إلى أنه يوم الوفاة استيقظت قبل صلاة الفجر للوضوء وأداء الصلاة ثم إعداد السندوتشات التي ستقوم بأخذها معها إلى العمل، ومن ثم توجهت إلى العمل مع زميلاتها في تمام السادسة صباحا، وكان الأمر طبيعيا .

في تمام السابعة والنصف أحسست بشعور صعب وضيق في التنفس، وبعدها بساعة سمعت بخبر السقوط للسيارة في البحر، وبالفعل انطلقت إلى هناك للاطمئنان على نجلتى بعد أن حاولت الاتصال مرارا وتكرار، ولكن دون أي رد، وبعد استخراج عدد من الجثث، لم أجد بنتي من بينهم، وأثناء إخراج السيارة كنت أدعوا الله أن تكون بنتي داخل السيارة وبالفعل كانت ضمن اربعة من البنات كانوا قد تمسكوا بكراسي السيارة وخرجن داخلها أثناء انتشالها .

وأضاف عبدالغنى، أن ابنته كانت علاقتها جيدة مع كل الناس وبخاصة أشقائها، وكان الذى في يدها لغيرها، وعلاقتها بزملاؤها علاقة بين الجميع علاقة طيبة وبشكل متميز، عندما ذهبت لمحطة تغليف العنب وقفت على الميزان، مرة وتم اختيارها أن تكون متواجدة على الميزان دائما، لثقتهم فيها في العمل بالميزان لأمانتها.

وتابع، عندما أسترجع الحديث معها، أشعر بشعور حزن شديد ولا أتمالك نفسى وذهبت إلى الله الذى يغفر الذنوب جميعا، وأنها في مكانة كبيرة، لافتا إلى أنه أطلق عليها اسم يسرا لما جاء في القرآن أن تكون يسرا للجميع، وبارك الله فيها، وكنت أتعامل معها على أصدقاء، وكان لها أسرار كثيرة بينى وبينها، وكانت فعلا "حبيبة أبوها".

كان اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قد تفقدا موقع حادث معدية الرياح البحيري أبو غالب بمركز ومدينة منشأة القناطر بالجيزة لتقديم الدعم اللازم للأسر وذويهم ومتابعة جهود البحث والإنقاذ وتقديم خالص العزاء لأسر المتوفين مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين .

وأضاف محافظ المنوفية، أنه في إطار خطة الدولة لخدمة الأهالي وتوفير سبل الانتقال الآمنة بين جانبي الرياح داخل محافظة الجيزة من الجانبين والقادمين من محافظة المنوفية، جاري الانتهاء من الأعمال الإنشائية لكوبري بموقع الحادث تمهيداً لتشغيله قريباً لخدمة المواطنين، وأشار محافظ المنوفية إلي أن المؤشرات الأولية في وقوع الحادث تشير الي إهمال سائق السيارة وتركها دون شد الفرامل مما تسبب في وقوع الحادث وعلى الفور تم ضبط سائق السيارة وستتولي النيابة العامة التحقيق في الواقعة. 

اقرأ أيضا