محكمة جنايات التل الكبير تصدر قرارها على الممرض قاتل السيدة المسنة

الخميس 23 مايو 2024 | 05:23 مساءً
إحالة أوراق عامل قتل حماته وألقى جثتها في القمامة الى المفتي
إحالة أوراق عامل قتل حماته وألقى جثتها في القمامة الى المفتي
كتب : عمر صالح

أصدرت محكمة جنايات التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية اليوم الخميس 23/5، قرار تأييد حكم الإعدام الذي صدر ضد الممرض المتهم بقتل مسنة تعمل موظفة بمديرية الأوقاف، في أغسطس 2023، وهى القضية التي شغلت الرأي العام وقتها خاصة لوجود صلة قرابة بين المتهم والمجني عليها.

وجاء ذلك باعتراف المتهم أنه أقدم على ارتكاب جريمته بغرض (السرقة) لمروره بضائقة مادية وتهديد طليقته له بالحبس بسبب عدم سداده نفقتها الزوجية، وهو الأمر الذي دفعة لاقتحام منزل المجني عليها في أثناء صلاة الجمعة، بعد أن سمعها وهي تتحدث مع آخرين عن تسليمهم مبلغ مالي "جمعية".

وأقر المتهم أنه صعد إلى منزل المجن عليها وأنها قامت باستقباله على الرغم من عدم وجود آخرين بالمنزل لوجود صلة قرابة بينهما، وطلب منها كوب من الماء، وأثناء ذلك ارتكب جريمته طعنان بسكين قد حصل عليه من منزل المجني عليها، معترفًا بقتلها خشية افتضاح أمره.

وبالتحريات تم اكتشاف الجاني وبضبطه والتحقيق معه تبين أنه جار المجني عليها ويعمل ممرضًا ببنك الدم بالتل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، ووجود صلة قرابة بينهما، ويعاني مشاكل مادية وتراكم الديون، وأقدم على قتل المجني عليها، لسرقة الجمعية التي كانت على وشك تسليمها أول أغسطس بقيمة 30 ألف جنيه.

وحسب التحريات، فإن المتهم أقدم على ضرب ضحيته بمفتاح أنبوبة على رأسها ثم طعنها عدة طعنات بالسكين، وألقى بجثتها أمام باب المطبخ، ثم فر هاربًا إلى سطح المنزل، ليراقب محيط المنزل ويتأكد من عدم وجود أحد، وحتى لا يكتشف الأمر.

وكشفت مباحث التل الكبير برئاسة المقدم محمد فؤاد، لغز الحادث، وتم إلقاء القبض على المتهم المحبوس والتحقيق معه في الواقعة.

وكان اللواء هشام مروان مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة التل الكبير يفيد بورود إشارة من نقطة مستشفى التل الكبير المركزي بوصول "جيهان.أ.م" (47 عامًا) ربة منزل، مقيمة بعزبة أبو عيادة، جثة هامدة مصابة بعدة طعنات بالرقبة والبطن والرأس.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وضباط مباحث مركز التل الكبير إلى مكان البلاغ وبسؤال زوجها "الشوادفي.أ.م" (58 عامًا) موظف بهيئة الأوقاف، قال إنه أثناء عودته من الصلاة وبرفقته أولاده عثر على زوجته ملقاة على ظهرها بطرقة المنزل ومصابة بعدة طعنات واكتشافه سرقة 2 تابلت وخاتم ذهب ومبلغ 300 جنيه، وأنه قرر نقلها إلى المستشفى لإسعافها لكنها كانت قد فارقت الحياة ولم يتهم أحدًا بقتلها.

تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى التل الكبير المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق، وقررت انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة وتكليف ضباط مباحث مركز التل الكبير بسرعة إجراء التحريات والتوصل إلى مرتكبي الواقعة وظروفها وملابساتها.