أحمد موسى: لا اتفاقية سلام مع إسرائيل حال تهديد أمننا القومي.. فيديو

الاربعاء 22 مايو 2024 | 09:24 مساءً
الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى
كتب : بلدنا اليوم

تحدث الإعلامي أحمد موسى، عن احتمال وجود اتفاق بين الإعلام الأمريكي وإعلام جماعة الإخوان الإرهابية والإعلام الصهيوني، لنشر ادعاءات مضللة عن مصر، قائلًا: "إنه منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي، والمستهدف مصر، مؤكدًا أن مصر لم تكن سببًا في فشل أي مفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة".

وأضاف خلال برنامج "على مسؤوليتي"، على شاشة "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء: " إنه في كل مرة تفشل المفاوضات فيها كانت مصر هي من ترجع المفاوضات للطاولة مرة أخرى"، مردفًا: "مصر لن تسمح تحت أي ظرف لتصفية القضية الفلسطينية على حسابها".

 وأكد "موسى"، أن الاحتلال الإسرائيلي يفرض سيطرته على غزة وكل الأراضي الفلسطينية، مضيفًا: "إسرائيل متورطة حاليًا في قطاع غزة وجيشها غارق في الحرب التي يخوضها الآن ضد الأشقاء في غزة".

وأوضح أن إلغاء إسرائيل قانون فك الارتباط في شمال الضفة الغربية، يعني رغبة دولة الاحتلال في العودة لبناء مستوطنات في الضفة الغربية مرة أخرى، مناشدًا المصريين جميعًا بالتكاتف ودعم الدولة والرئيس والقوات المسلحة، ويتعين على المصريين الاطمئنان تمامًا. لأن مصر لديها قيادة قوية وجيش مؤثر.

واسترسل: "أن الجيش المصري لن يسمح بالتعدي على أمننا القومي، و لن تكون هناك معاهدة اتفاقية سلام مع إسرائيل في حالة التعدي على أمننا القومي أو أي انتهاك من الجانب الإسرائيلي".

 كما وجّه حديثه للجانب الإسرائيلي بضرورة الحفاظ على بنود اتفاقية السلام، مشيرًا إلى رفض مصر اجتياح إسرائيل رفح أو التواجد في غزة.

ولفت "موسى" إلى أن مصر أبلغت أمريكا وإسرائيل أنها رافضة لاحتلال رفح الفلسطينية او السيطرة على قطاع غزة.