النيابة العامة تأمر بعرض سائق ميكروباص معدية أبو غالب وعاملين على الطب الشرعي لتحليل المخدرات

الاربعاء 22 مايو 2024 | 03:40 مساءً
النيابة العامة صورة أرشيفية
النيابة العامة صورة أرشيفية
كتب : بلدنا اليوم

تلقت النيابة العامة صباح أمس الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر مايو الجاري، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر،هذا الحادث أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقلي الحافلة.

باشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها، وبدأت بالانتقال لمكان وقوع الحادث، حيث تبين غرق إحدى عشرة فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين. 

وقد أسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت المعدية كالمعتاد لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف. نتيجة تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، بينما لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية بابها الحديدي الخلفي، مما يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها. هذا أدى إلى سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

أمرت النيابة العامة بحبس قائدي الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للتحقق من مدى تعاطيهما للمواد المخدرة، كما كلفت قوات الدفاع المدني بمتابعة البحث عن الفتيات المفقودات، والتحفظ على الحافلة والمعدية محل الواقعة.

 بالإضافة إلى ذلك، تم تشكيل لجنة ثلاثية لمعاينة المعدية وفحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل وطريقة تشغيلها ومدى توفرها على معدات الإنقاذ والسلامة وقوام طاقمها ودور كل منهم، لتحديد المسؤولين عن ارتكاب الواقعة ودورهم فيها،وأمرت النيابة العامة أيضًا بفحص الحافلة للوقوف على سلامتها الفنية.

وجارٍ استكمال التحقيقات.