يا نتنياهو لا حصانة لأحد من القانون.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

الاربعاء 22 مايو 2024 | 08:10 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا: بنى صهيون اعتادوا على مر التاريخ من صناعة رموز واهية وتماثيل زائفة والأدهى والأمر ، أنهم يصدقون أنفسهم ويعتبروا أنفسهم مظلمون ومضطهدين فى أسطورة هشه غالبا ما تتهاوى مع الأمطار والرياح العاتية .

رحب الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ، الدكتور مصطفى البرغوثي بقرار مكتب المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية كريم خان توجيه اتهام لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيش الاحتلال يواف غالانت بخرق القانون الدولي وارتكاب جرائم حرب وجرائم القتل والإبادة والتجويع والحصار والحرمان من وسائل الحياة ضد الشعب الفلسطيني.

 مصطفى البرغوثي تعليقا على قرار المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق في جرائم الحرب في الأراضي الفلسطينية ، ان التحقيق من المتوقع ان يبدأ فورا ، وان القرار يعد انتصارا للعدالة وللشعب الفلسطيني ، وأضاف ان فريق التحقيق التابع للمحكمة الجنائية الدولية سيحاول الوصول الى الأراضي الفلسطينية وفي حال منعته اسرائيل ، فأن الفريق سيصل الى قطاع غزة بسهولة وهناك سيجد كل الدلائل على جرائم الحرب التي ارتكبت سلطات الاحتلال خلال العدوان على غزة ، "حتى لو لم تسمح اسرائيل لفريق التحقيق بالدخول الى هنا فانه يستطيع القيام بما هو مطلوب منه في التحقيق".

o البرغوثي "لدينا لجنة وطنية لمتابعة ملف المحكمة الجنائية الدولية وهي تعمل منذ 6 سنوات وهناك تعاون جيد بين اللجنة ومكوناتها وبين وزارة الخارجية ومؤسسات المجتمع المدني وحقوق الانسان". ولفت البرغوثي الى ان الجانب الفلسطيني قام بكل ما هو مطلوب منه، وتم تحديد الملفات وتقديم الادلة بشأن 3 جرائم كبرى هي العدوان على غزة وتحديدا عام 2014، وجريمة الاستيطان، والجرائم ضد الأسرى الفلسطينيين.

o ولفت البرغوثي الى ان قرار المحكمة اليوم هو تأكيد لصحة ما كنا ندعو له دائما بضرورة الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية ورفع قضايا ضد إسرائيل، وهذا الامر تحقق والجانب الفلسطيني سيتعاون بكل ما لديه من طاقة ، والملفات جاهزة وقدمت للمحكمة.

 صرح البرغوتى بأن اعلان نتنياهو ان ما جرى هجوم على اسرائيل وبانه معاد للسامية هو دليل على إفلاسه و عجزه وفشله في منع التحقيق بعد ان بذل هو والولايات المتحدة جهودا لمنع التحقيق.

 واضاف البرغوثي "المحكمة تلتزم بالقانون الدولي ونثمن قرارها ونطالبها بتحقيق العدالة وتصريحات نتنياهو لا تقدم ولا تؤخر وانما تعبر عن إحباطه الشديد من ان يقدم للمحاكمة هو وقادة الاحتلال .

أمريكا والاتحاد الأوربى والدول الأوربية " ألمانيا - بريطانيا - النمسا - التشيك " نددوا بقرار كريم خان واعتبروا القرار مروع وغير مقبول ، وكيف تتساوى اسرائيل بحركة إرهابية مثل حماس .

دول العالم وشعوبها تتطلع الى نتائج ملموسة على أرض الواقع لإدانة رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه غالانت بجرائم الحرب والإبادة الجماعية وخرق القانون الدولي الإنساني .

حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .

اقرأ أيضا