الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة.. فيديو

الثلاثاء 21 مايو 2024 | 07:26 مساءً
الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية
الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية
كتب : بلدنا اليوم

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد في هذه الأيام سوف تستمر على معظم الأنحاء، قائلة: "إنه تم تسجيل أعلى قيم درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية، وسجلنا عظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية في الظل".

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة ببرنامج "البيت" الذي تقدمه الإعلامية مروة شتلة، على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "درجات الحرارة المسجلة، أعلى من المعدل بحوالي 8 درجات في الظل، طبعًا لأن المحسوسة بتختلف عن قيمة درجة الحرارة اللي احنا بنقولها في النشرة".

وتابعت: "متوقع خلال الأيام اللي جاية على الأقل بكرة الأربعاء والخميس استمرار الموجة دي معانا لارتفاعات ملحوظة طبعاً في قيم درجات الحرارة، وقد تسجل القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية، ومحافظات الصعيد ما بين 44 إلى 45 درجة مئوية ده لأن احنا بنتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية، الكتل دي مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها وكمان مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ده بيخلي الأجواء مشمسة بشكل كبير".

وأكملت: "من المتوقع انكسار شدة الموجة شديدة الحرارة يومي الجمعة والسبت، حيث تعود المعدلات إلى طبيعتها وتعود درجات الحرارة إلى 34 أو 35 درجة".

اقرأ أيضا