مستشار شؤون الذهب يكشف عن مساع تجديد مبادرة "زيرو جمارك"

الاثنين 20 مايو 2024 | 12:04 صباحاً
ناجي فرج
ناجي فرج
كتب : مروة الجميل

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا ،ليسجل 2415 دولار، وذلك وفقاً لما ذكره مستشار وزير التموين لشئون الذهب.

قال ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب،في تصريح خاص لموقع بلدنا اليوم أنه من المتوقع أن يسجل سعر الجرام لعيار 21 مستوى 3400 جنيه ،خاصة بعد توقف مبادرة زيرو جمارك" بسبب انقضاء مدتها خلال ال 6 أشهر الماضية ،موضحًا أن الجهات المعنية بوزارة التموين تسعى لتجديد المبادرة خلال الفترة القادمة ،خاصة بعد تحقيقها في إدخال 4.3 طن من السبائك والجنيهات الذهبية ،خلال فترة تفعيل المبادرة ،مما ساعدت بشكل قوي في إحداث توازن بالسوق المحلي.

وأضاف فرج أن ارتفاع أسعار الذهب عالميا ،بتخطيه 2400 دولار للأوقية سيؤدي حتمًا ،لارتفاع أسعار الذهب محليًا ،الأمر الذي أدى لارتفاع سعر جرام الذهب من عيار 21 من 3130 جنيه إلى 3175 جنيه ،وفقا للتعاملات الأخيرة.

وتابع مستشار وزير التموين لشؤون الذهب أن الوقت الحالي هو الوقت الأمثل للشراء ،مؤكدا على توقعاته بارتفاع الأسعار خلال فترة عيد الأضحى ،بسبب زيادة الإقبال على الشراء للاستفادة من المعدن النفيس كمخزون للأموال ، بشراء السبائك والجنيهات بالإضافة لأهميته في التزين ،حال الإقبال على شراء المشغولات الذهبية ،خاصة مع تقارب أسعار المصنعية لكلا منهم.

وأختتم فرج بأن هُناك علاقة عكسية بين سعر الذهب عالميا و سعر الدولار ،فكلما تراجعت أسعار الدولار ،ارتفعت أسعار الذهب ،بعكس ماهو قائم محليًا، فارتفاع الدولار يتبعه ارتفاع بسعر الذهب.  

اقرأ أيضا