"سمير": المنطقة الصناعية بأبو زنيمة توفر مئات فرص العمل لأبناء جنوب سيناء

الاحد 19 مايو 2024 | 12:52 مساءً
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
كتب : محمود حاحا

تعد محافظة جنوب سيناء من المحافظات المتكاملة لا تعتمد على السياحة وحسب، بل تقوم على تنوع الأنشطة والموارد الاقتصادية، وتتمتع المنطقة الصناعية بأبو زنيمة بالعديد من المواد المحجرية والتعدينية والبتروكيماوية وتقع على مساحة 3908 فدان.

وعقدت لجنة المنطقة الصناعية بأبو زنيمة برئاسة المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة وحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وممثلين عن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وأكد وزير الصناعة، على توفير كافة أوجه الدعم لتنمية هذه المنطقة الواعدة وبما يسهم في إتاحة المزيد من فرص العمل أمام أبناء محافظة جنوب سيناء والارتقاء بالقدرات الإنتاجية والصناعية للمحافظة، مشيراً إلى أهمية زيادة القيمة المضافة للمواد الأولية والخامات المستخرجة في المنطقة للمساهمة في تعزيز تنافسية الصادرات المصرية من هذه الخامات.

وأشار الوزير إلى أهمية زيادة معدلات التصدير من الرخام بما يتناسب مع القدرات الإنتاجية بالسوق المصري خاصةً وأن حجم الصادرات المصرية من الرخام بلغ خلال العام الماضي 2.75 مليون طن، لافتاً إلى إمكانية قيام الهيئة العامة للتنمية الصناعية بدراسة سبل ومدى إمكانية ترفيق المنطقة الصناعية بأبو زنيمة.

وأوضح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن المنطقة الصناعية بأبو زنيمة تعد من أهم المناطق الصناعية لما تمتلكه من معادن هامة كالرمل الزجاجي والرخام والمنجنيز حيث سيحقق الاستثمار بها عوائد ضخمة للدولة لمساهمتها في توفير نحو 20 ألف فرصة عمل، وكذا زيادة الصادرات المصرية للخارج وتوفير العملة الأجنبية.

ولفت محافظ جنوب سيناء إلى أهمية تقديم وزارة التجارة والصناعة التيسيرات اللازمة في استخراج التراخيص الصناعية للمستثمرين في المنطقة الصناعية بأبو زنيمة بما يسهم في إعطاء دفعة لحركة الإنتاج بالمنطقة، مرحباً بمقترح زيارة منطقة أبو زنيمة وعقد الاجتماع الثاني للجنة بها وحرصه على تقديم كافة سبل الدعم لإتمام هذه الزيارة.

اقرأ أيضا