نصائح للتغلب على الخوف من الامتحانات في نهاية العام الدراسي.. فيديو

السبت 18 مايو 2024 | 08:10 مساءً
الدكتور تامر شوقي خبير التعليم
الدكتور تامر شوقي خبير التعليم
كتب : بلدنا اليوم

وجّه الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي، بعض النصائح للطلاب وأولياء الأمور للتعامل نفسيًا مع فترة الامتحانات التي تجري حاليًا في مختلف المراحل التعليمية على مستوى مديريات التربية والتعليم بمحافظات الجمهورية.

وأكد تامر شوقي، خلال حواره ببرنامج "صالة التحرير" على شاشة صدى البلد، أن القلق والتوتر من أبرز العوامل المؤثرة على تركيز الطالب وتجعله في حالة من الخوف، قائلًا: "لابد أن يكون لأولياء الأمور دور في تهدئة الأمور وتشجيع الطلاب على الهدوء والتركيز في المذاكرة".

وأوضح "شوقي"، أن أصعب أنواع الأسئلة التي يواجهها الطلاب في ورقة الامتحان هو سؤال الاختيار من متعدد، حيث إن الإجابات كلها متشابهة والطالب قد يشعر أن جميع الاختيارات قد تكون إجابة صحيحة للسؤال، مضيفًا: "يجب على الطالب قراءة ورقة الامتحان بصورة كاملة، ثم يبدأ بإجابة الأسئلة الأسهل ثم التدرج للإجابة على الأسئلة الصعبة".

وأكد الخبير التربوي، على أهمية التأني في قراءة الأسئلة جيدا وبصورة كاملة ثم الإجابة بعد ذلك، مشيرًا إلى أن الأسئلة المقالية تحتاج إلى التركيز الشديد من حيث ترتيب الإجابة والجمل.

كما نصح بضرورة الاطلاع على المنصات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، لافتًا إلى أن نماذج الامتحانات المتواجدة عليها تتشابه مع الامتحانات التي سيؤديها الطالب في اللجان المدرسية.

 https://www.youtube.com/watch?v=biV812wOV8U

اقرأ أيضا