نقيب الفلاحين يكشف موعد انخفاض أسعار الخوخ والبرقوق

السبت 18 مايو 2024 | 07:49 مساءً
نقيب الفلاحين حسين أبوصدام
نقيب الفلاحين حسين أبوصدام
كتب : مروة الجميل

يُتابع الكثير عن كثب، ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة، خاصة مع بدايات فصل الصيف، حيث يكثر وجود الفاكهة المتنوعة بالأسواق.

ورصد موقع "بلدنا اليوم" ارتفاع أسعار الخوخ والبرقوق بالأسواق ،ليصل سعر كيلو الخوخ لـ 50 جنيها، ويُسجل سعر الكيلو من البرقوق 60 جنيها، في بعض المناطق.

قال حسين أحمد أبو صدام نقيب الفلاحين في تصريح خاص لموقع "بلدنا اليوم" إن أسعار جميع الفاكهة ستشهد انخفاضات بالغة ،خلال نهايات الشهر القادم يونيو 2024.

وأوضح نقيب الفلاحين أن بشاير الفاكهة المنتشرة الآن بالأسواق ،غير مكتملة النضج بسبب تعرضها لمواد تحفيزية تُساعد على أن تكثر السكون.

وتابع أبوصدام بضرورة التريث عند الشراء، موضحًا أن المزروعات غير الناضجة تُعد سببًا مباشرًا في الإصابة ببعض الأمراض الباطنية.

واستكمل نقيب الفلاحين ،أن البامية التي تم تداولها بالأسواق خلال الفترة الماضية قد تم زراعتها تحت الأغطية البلاستيكية ، فضلا عن ارتفاع أسعارها بصورة واضحة خلال الفترة الماضية، ليتجاوز سعر الكيلو 80 جنيها، مؤكدًا على انخفاض أسعار مختلف الخضروات والفاكهة خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع درجات الحرارة ،لأكثر من 50%، عن أسعارها المتواجدة حاليًا.   

اقرأ أيضا