عضو شعبة الألبان يكشف عن أسباب ارتفاع الأسعار في فصل الصيف

السبت 18 مايو 2024 | 02:03 مساءً
ارتفاع أسعار الألبان
ارتفاع أسعار الألبان
كتب : مروة الجميل

ارتفعت أسعار الألبان بالأسواق، خلال الفترة الحالية، ليستقر سعر كيلو اللبن بسعر المزرعة لتتراوح بين 26 إلى 27 جنيهًا للكيلو، ومن ثم ارتفع سعر كيلو الجُبن البراميلي لـ 159 جنيه، واستقر سعر الكيلو من الجُبن الاسطنبولي إلى 260 جنيهًا.

ويُباع كيلو اللبن السائب بالمحال بسعر يتراوح ما بين 34 إلى 36 جنيه للكيلو.

وقال عادل غُباشي عضو شعبة الألبان بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريح خاص لموقع "بلدنا اليوم"، إن السبب في ارتفاع أسعار الألبان هذة الآونة يرجع لقلة الإنتاج، حيث يقل إنتاج الألبان في فصل الصيف، مقارنة بفصل الشتاء، نظرًا لموسم ولادة الأبقار والجاموس، وتوافر البرسيم الذي يُعد غذاءً أساسيًا في فصل الشتاء.

وتابع "غُباشي" أن استمرار ارتفاع أسعار الأعلاف (الذرة، الردة) حتى الآن يُعد أيضا سببًا هامًا لارتفاع أسعار الألبان، فضلا عن ارتفاع أجرة الأيدي العاملة.

وكشف عضو شعبة الألبان عن سبب ارتفاع أسعار ألبان الشركات المنتشرة بالأسواق، والذي يرجع إلى إرتفاع أسعار اللبن البودرة، بصورة مبالغة، مما يَنتُج عنه ارتفاع أسعار الألبان المعلبة.

واختتم "غُباشي" أن استمرار ارتفاع الأسعار بهذه الصورة، يَنتج عنه ارتفاع أسعار منتجات الألبان من الأجبان والمسلى، رغم توقعه باستقرار الأسعار على هذا الوضع خلال الفترة الحالية.      

اقرأ أيضا