أعمال لم تتوقعها رفضها عادل إمام في مشواره الفني

الجمعة 17 مايو 2024 | 06:59 مساءً
عيد ميلاد الزعيم عادل إمام
عيد ميلاد الزعيم عادل إمام
كتب : لينا غالي

بالرغم من التاريخ الفني الكبير الذي حققه الزعيم عادل إمام، إلا أنه رفض عددا كبيرا من الأعمال خلال مسيرته الفنية، وكان يمكنه صناعة تاريخ فني أكبر، إذا وافق عليهم.

يوجد العديد من الأدوار التي رفضها عادل إمام، حققت شهرة واسعة مع النجم التي قدمها، ولا يمكن نسيان أدوار مهمة اعتذر عنها الزعيم منها: «سواق الأتوبيس» و«الكيف» و«رأفت الهجان» و«أرابيسك» و«غريب في بيتي» و«طائر الليل الحزين» و«البيه البواب» وغيرهم.

أعمال رفضها عادل إمام في مشواره الفني

وخلال هذه السطور نكشف أسباب رفض الزعيم هذه الأعمال بمناسبة عيد ميلاده الـ84 الذي يوافق اليوم 17 مايو.

يعتبر مسلسل «رأفت الهجان»، من أشهر مسلسلات الفنان محمود عبد العزيز، كان عادل امام مرشحا في البداية بعد نجاحه في مسلسل «دموع في عيون وقحة» ولكن طالب ببعض الشروط، أهمها رغبته في تعديل السيناريو، وعدم الاعتماد على «الفلاش باك»، وهو ما رفضه الكاتب صالح مرسي مؤلف العمل.

اعتذر الزعيم عن فيلمين «سواق الأتوبيس» بسبب شخصية البطل السلبية في رأيه، والفيلم «حدوتة مصرية»، والذي اعتذر عادل إمام عنه لاختلافه مع أفكار المخرج الكبير يوسف شاهين وطلبه تعديلات في السيناريو، ليحل نور الشريف وقتها بدلًا منه، تعتبر العنلين من بين الأهم في تاريخ السينما.

وفيلم «الراقصة والطبال» والذي رفضه الزعيم لأنه فضل دور عادل أدهم به وقال أن دور البطل الذى قام به أحمد زكى ليس محوريًا في رأيه، ليذهب الدور إلى زكي في النهاية.

اعتذر أيضا عن تقديم بطولة فيلم «غريب في بيتي» في بداية، وذهب الدور للنجم نور الشريف وقدم أسطورة «شحاتة أبوكف».

اعتذر عن فيلم «الكيت كات» لأنه رأى أنه يخاطب فئة المثقفين ولن يحقق إيرادات عالية، ليذهب الدور في النهاية إلى محمود عبدالعزيز ويحقق به نجاحًا كبيرًا.

كان يسعى عادل إمام الدخول في مرحلة فنية جديدة مع السيناريست يوسف معاطي، وفي الوقت الذي انتهى فيه وحيد حامد من كتابة فيلم «سوق المتعة» الذي اعتذر الزعيم عن تقديمه، ليذهب به وحيد إلى محمود عبدالعزيز.

اعتذر عادل امام، عن عدم تقديم فيلم «البيه البواب» وذلك بعدما طلب تغيير مخرج العمل، بدلا من حسن إبراهيم، وطلب من الشركة التعاقد مع المخرج محمد عبدالعزيز، ولكنها رفضت، وذهب الدور إلى أحمد زكي.