بمشاركة أكثر من 100 فتاة.. رياضة أسيوط تطلق فاعليات "لياقتي - مهارتي"

الخميس 16 مايو 2024 | 04:01 صباحاً
كتب : أسماء فتحي

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بأسيوط" الإدارة العامة للرياضة"  أولى فاعليات معسكرات برنامج الرياضة من أجل التنمية تحت شعار"لياقتي-مهارتي "بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للقاعدة الشعبية ومنظمة اليونسيف ،بمشاركه أكثر من 100 فتاة بمركز شباب حى السلام بمنفلوط.

شهدت فعاليات المعسكر تدريب الفتيات على بعض المهارات الحياتية من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية ٠

كما تخلل البرنامج تدريب الفتيات على دوائر "دوى"تحت شعار بحكايتك تكمل حكايتهم وذلك من خلال عقد حلقات ودوائر حكي بإجتماع عدد من الفتيات بشكل منتظم فى سلسلة من الجلسات لمشاركة خبراتهم وحكايتهم ونهاية هذة الدوائر بحكي مجتمعي على شكل ألعاب صغيرة ترفيهية بهدف توفير مساحة آمنه للفتيات للتجمع ومشاركة التجارب التى غيرت حياتهم من خلال الحكايات.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على تنظيم العديد من البرامج التي تساهم في تربيه النشئ رياضياً واجتماعياً وثقافياً.

الجدير بالذكر أن هذه المشروعات تهدف إلى إكساب المشاركات العديد من المعارف والمهارات الحياتيه مثل "التواصل ،والمشاركه، والثقه بالنفس، وحل المشكلات، اكتشاف الذات"وغيرها من المهارات التي تساهم في تنميه شخصياتهن وقدرتهن على التعامل مع المجتمع من حولهم.

ينظم البرنامج تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، وتوجيهات أحمد السويفى وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط.