كامل الوزير: نستهدف الوصول إلى 15 مليون حاوية ترانزيت في الموانئ المصرية

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 10:27 مساءً
وزير النقل
وزير النقل
كتب : بلدنا اليوم

أكد الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، على أهمية تنفيذ تطوير ميناء السخنة في تحقيق عوائد بالعملة الصعبة وجذب المستثمرين، قائلًا: "إنه تم توقيع عقد حق التزام مع مشغل عالمي لإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم أرصفة ميناء السخنة مرة أخرى لمدة 30 عامًا، ونستفيد من المشغل العالمي "هاتشسون" في خبرته الكبيرة في الخطوط الملاحية".

وأضاف الوزير، خلال حوار خاص ببرنامج "على مسؤوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة صدى البلد: "الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بتجارة الترانزيت وعلى متابعة دائمة معنا، مردفًا: "لدينا أكبر خمسة خطوط ملاحية في العالم لتشغيل البنية الفوقية لميناء السخنة"، موضحًا أن معظم الحاويات في الميناء هي صادرات وواردات فقط.

ولفت وزير النقل، إلى أن الغالبية العظمى من تجارة الترانزيت، تكون في ميناء شرق بورسعيد، وذلك لموقعها المتميز، وحجم التجارة هناك يصل إلى 3.5 مليون حاوية سنويًا تقريبًا، ونستهدف الوصول إلى 5 ملايين حاوية سنويًا في الفترة المقبلة.

وأردف الوزير: "تجارة الترانزيت تحقق 14 مليار دولار سنويًا، ولدينا 35 ألف حاوية ترانزيت في ميناء الإسكندرية، ونستهدف الوصول إلى 15 مليون حاوية ترانزيت في الموانئ المصرية".

اقرأ أيضا