مانشستر سيتي وتوتنهام.. بين كسر عقدة الملعب الجديد والتأهل لدوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 03:32 مساءً
مانشستر سيتي وتوتنهام
مانشستر سيتي وتوتنهام
كتب : بلدنا اليوم

يحل فريق مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا على حساب منافسه فريق توتنهام، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأخير، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ 34 المؤجلة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2023 - 2024.

 

وتعتبر تلك المباراة هي الفاصلة للمان سيتي لأجل حسم اللقب الإنجليزي، قبل أن يجمعه اللقاء الأخير امام وولفرهامبتون بالجولة الأخيرة من البريميرليج.

عقدة الملعب الجديد

ويحتاج المان سيتي إلى الفوز وكسر اللعنة التي تلازمه وقتما يحل ضيفًا على ملعب السبيرز الجديد.

وخاض المان سيتي 4 مباريات على ملعب السبيرز الجديد، لم يتذوق فيهم السيتزنس طعم النصر.

ويفصل السيتي عن آرسنال صاحب الصدارة نقطة واحدة في الدوري، لأجل حسم اللقب لصالح جوارديولا على حساب الجانرز.

ويسعى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة تواليًا في إنجاز غير مسبوق لأي فريق في البريميرليج.

حظوظ السبيرز

وعلى الجهة الأخرى يعيش توتنهام حالة من الإحباط بسبب سوء الأداء، خاصة أنه فاز في مباراة واحدة أخيرة أمام بيرنلي، فيما خسر في آخر 4 مواجهات من أبرزها الكبار تشيلسي وليفربول وآرسنال.

ويحتل توتنهام المركز الخامس في جدول ترتيب الفرق الإنجليزية برصيد 63 نقطة، الأمر الذي يهدد باستبعاد الفريق الفترة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحتاج فريق توتنهام إلى فوزه الليلة على مانشستر سيتي وكذلك شيفيلد يونايتد في آخر جولتين بالدوري الإنجليزي، مع ضمان خسارة أستون فيلا أمام كريستال بالاس في الجولة الأخيرة من مسابقة البريميرليج للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا. 

اقرأ أيضا