غدًا.. مهرجان الفيمتو آرت الدولي أفلام متنوعة في مسابقات المهرجان المختلفة على مسرح نهاد صليحة

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 11:22 صباحاً
مهرجان الفيمتو آرت للأفلام القصيرة
مهرجان الفيمتو آرت للأفلام القصيرة
كتب : منيه محمد

يشارك في مهرجان الفيمتو آرت الدولي للأفلام القصيرة في دورته الثالثة، عروض أفلام متنوعة في مسابقات المهرجان المختلفة،  الذي ينطلق فعلياته غدا الأربعاء على مسرح نهاد صليحة، بأكاديمية الفنون.

ويكشف المهرجان هذا العام 46 فيلما، من 6 دول: المغرب، والجزائر، وتونس، والسعودية، ومصر، وسوريا.

هاني خليفةهاني خليفة

ويتضمن المهرجان أربع مسابقات وهي: مسابقة الأفلام القصيرة، مسابقة أفلام الموبايل، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة الفيديو الإبداعي (سوشيال ميديا). 

ويشارك في المهرجان هذا العام 46 فيلما، من 6 دول: المغرب، والجزائر، وتونس، والسعودية، ومصر، وسوريا.

وتشمل قائمة الأفلام - التي ستعرض غدا - أفلاما متنوعة ما بين روائي ووثائقي قصير وأفلام الموبايل وفيديو إبداعي من مصر والسعودية وتونس والجزائر، ومن بين هذه الأفلام، من مصر فيلم "حجز ملعب "إخراج عمرو نبيل، و"مريم" إخراج أحمد عدلي، و"حلاوة الدنيا" إخراج مهند أحمد، و"عفوا المصعد معطل" إخراج جيروم القمص، و"رد علي صمت مستمع" إخراج علي نجاتي، ومن السعودية "امنا حواء" إخراج لمى جمجوم.

 ومن تونس، يعرض الفيلم الوثائقي "بنت جيل" إخراج هالة البرقاوي، ومن الجزائر "I am honest with you " إخراج سمير مختاري، ومن مصر الفيلم الوثائقي "إرتجالة ولا أكتر" إخراج علي الساردي، و"قاوم" إخراج داليا سمير، و"في اللحظة الأخيرة" إخراج أبانوب ميلاد.

يذكر أن مهرجان الفيمتو آرت الدولي للأفلام القصيرة هو مهرجان دولي شبابي يهدف لتعزيز قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم وإمكانياتهم من خلال صناعة محتوى فني بجودة عالية وإمكانيات قليلة.