عنبة وصاصا ومجدي شطا.. مؤديي المهرجانات في مرمى الأزمات

الاحد 12 مايو 2024 | 12:25 مساءً
كتب : رشا إمام

منذ بداية صيف 2024، بدأت أزمات مؤدي المهرجانات واحد تلو الآخر، إذ تعرض اليوم مؤدي المهرجانات مصطفي عنبة لحادث سير خطير ونجاة منه بأعجوبة، ونشر عبر حسابه الرسمي على الموقع الشهير "إنستجرام" فيديو للحادث وعلق عليه قائلا:" الحمدلله قدر الله وما شاء فعل".

 

عصام صاصا بين القتل الخطأ والعمد

بدأت الأزمة عندما ألقت أجهزة الأمن في الجيزة القبض على مؤدي المهرجانات عصام صاصا بتهمة القتل الخطأ لأحد الأشخاص أعلى دائري المنيب بالقرب من دائرة قسم الطالبية.

على الفور انتقلت قوة أمنية لفحص البلاغ وكشف ملابسات الواقعة، وتبين من مصرع شخص يدعي أحمد مفتاح 40 عاما، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى كما تم تحرير المحضر اللازم بالحادث وإسناد التحقيقات لجهات التحقيق المختصة.

وتم الأفراج عن مؤدي المهرجانات عصام صاصا، وتحدث مع جمهوره وعلق لأول مرة عن اتهامه بالقتل الخطأ لشخص أعلى دائري المنيب، وذلك من خلال خاصية الاستوري على حسابه الشخصي إنستجرام.

وعلق عصام صاصا وقائلا": الحمد لله على قضاء ربنا اللهم لا اعتراض ربنا يرحم الراجل إلى أنا هفضل شايل ذنبه طول عمري بس ربنا شاهد على اللى حصل ومحدش هيحس باللي أنا شوفتو وعيشتو الساعات اللى فاتت ربنا يصبر أهله ويرحمه وشكرا لكل اخواتى اللى سألوا عليا وشكرا لكل الناس إللى دافعت عن عصام وعارفة أن عصام عمره ما يأذي حد بس دا قضاء ربنا".

وأضاف: "أنا طبعا ليا حق الرد بس أنا فعلا تعبان جدا واللي أنا فيه مش سهل، ياريت تقدروا ده ولما أحس إني بقيت أحسن شوية، هوضح كل حاجة".

وفي صباح أمس السبت تصدر اسم مطرب المهرجانات عصام صاصا، المواقع والسوشيال ميديا من جديد، وذلك بعد إصدار جهات التحقيق المختصة بالجيزة قرار بضبط وإحضار “صاصا”، بعد واقعة اتهامه بدهس أحد الأشخاص أعلى الطريق الدائري بالطالبية.

جاء في تقرير الخاص بـ عصام صاصا، بعد تحليل المخدرات التي أقامته جهات التحقيق بعد الوقعة، حيث قررت مصلحة الطب الشرعي بشأن إيجابية تعاطي عصام صاصا للمواد المخدرة وقت قيادته لسيارته، أثناء حادث دهس المجني عليه وقتله عن طريق الخطأ.

مجدي شطة يتعاطى "الآيس"

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على مؤدي المهرجانات مجدي شطة وبحوزته كمية من مخدر الآيس في منطقة المرج بالقاهرة، وأثناء تفتيشه عُثِرَ على ذلك المخدر معه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

ليست تلك الواقعة الأولى لمجدي شطة، بل مر بهذه الأزمات منذ الأشهر قليلة ماضية، حيث نشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقتحم مكتب عصام شعبان عبد الرحيم، وظهر عصام في الفيديو وهو يتفق على إحياء حفل زفاف بشرط عدم وجود شطة، ولكن تفاجأ بوجوده هناك ومعه 2 من الحراسات الخاصة وقال له عصام: أنت هنا في مكتب عم شعبان، ليرد عليه شطة قائلًا: أنت لو جبت سيرة عم شعبان، فأنا صابر عليك كتير".

وفي تصريحات خاص لجريدة "بلدنا اليوم" تحدث الدكتور طارق مرتضى المتحدث الرسمي لنقابة الموسيقيين وقائلا: "النقابة ليس لها علاقة بمجدي شطة وأنه ليس عضواً من أعضاء النقابة".

واستكمل حديثه قائلا: "طالما الموضوع وصل للقضاء ليس للنقابة دور هنا إلا بعد إثبات براءته".