خلال أسبوع .. ارتفاع الذهب في مصر 1.5% نتيجة القفزة العالمية

السبت 11 مايو 2024 | 01:28 مساءً
 أسعار الذهب
أسعار الذهب
كتب : محمود حاحا

يتابع موقع بلدنا اليوم، أحدث أسعار الذهب فى السوق المحلي والعالمي وتأثير القرارات الاقتصادية والأحداث السياسية على أسعار المعدن الأصفر  على مدار الإسبوع.

واستطاعت أونصة الذهب العالمي أن تسجل ارتفاع خلال الأسبوع الماضي وذلك بعد أسبوعين متتاليين من الخسائر، يأتي هذا في ظل الدعم الذي حصل عليه المعدن النفيس من عودة التوقعات بخفض أسعار الفائدة للتزايد من جديد في الأسواق بعد بيانات قطاع العمالة الضعيفة عن الولايات المتحدة الأمريكية.

كما ارتفع سعر الذهب في مصر خلال الأسبوع الماضي بعد فترة طويلة من التذبذب في نطاقات ضيقة، حيث وجد الدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي، ولكن عوامل التسعير الأخرى للذهب عملت على الحد من هذا الارتفاع في ظل تراجع الطلب المحلي على الذهب والتراجع التدريجي في سعر صرف الدولار في البنوك.

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم السبت عند المستوى 3135 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند نفس المستوى، وذلك بعد أن انخفض يوم أمس بمقدار 5 جنيهات ليغلق عند المستوى 3135 جنيه للجرام، وكان قد افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3140 جنيه للجرام.

خلال الأسبوع الماضي ارتفع سعر الذهب بمصر بنسبة 1.5% ليسجل ارتفاع بمقدار 45 جنيه حيث أغلق تداولات الأسبوع عند 3135 جنيه للجرام وكان قد افتتح تداولات الأسبوع عند المستوى 3090 جنيه للجرام.

اقرأ أيضا