بدورته الـ45.. مهرجان القاهرة السينمائي يفتح باب التقديم لمشروعات الأفلام

الجمعة 10 مايو 2024 | 09:33 مساءً
مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي
كتب : لينا غالي

فتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الفنان حسين فهمي، باب التقديم لمشروعات الأفلام في الدورة 45، ومن المقرر أن تقام الدورة من 13 لـ 22 نوفمبر المقبل 2024، بدار الأوبرا المصرية.

جاء بيان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام،:« ملتقى القاهرة السينمائي يفتح باب التقديم لمشروعات الأفلام، الملتقى يرحب بصُنَّاع الأفلام في العالم العربي، الذين يعملون على مشروعات أفلام طويلة في مرحلتي التطوير أو بعد الإنتاج».

تابع البيان « ويبحثون عن فرص التواصل مع أسماء بارزة من محترفي صناعة السينما، الموعد النهائي لاستقبال طلبات التقديم، 10 أغسطس 2024».

تقام الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان حسين فهمي، بعد تأجيل إقامة دورة المهرجان العام الماضي، بقرار من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، إثر الأحداث التى اندلعت بقطاع غزة.

كانت استقرت إدارة المهرجان على التشكيل الجديد للمكتب الفني في دورته الـ 45، وعلى رأسه الناقد السينمائى عصام زكريا، مدير المهرجان، إذ يعد عصام زكريا ناقدا سينمائيا وباحثا ومترجما له العديد من الكتب السينمائية، كما عمل فى عدة مناصب مختلفة على مدار دورات المهرجان، وله العديد من الكتب، ضمن إصدارات المهرجان.