رئيس «COP28» يخطط لدعوة رؤساء شركات الطاقة والتكنولوجيا لإجراء محادثات المناخ قبل «COP29»

الخميس 09 مايو 2024 | 06:47 مساءً
سلطان الجابر رئيس cop28
سلطان الجابر رئيس cop28
كتب : وكالات

أعلن الدكتور سلطان الجابر رئيس مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ  في نسخته الماضية COP28، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، عن نيته دعوة رؤساء أكبر شركات الطاقة والتكنولوجيا في العالم لإجراء محادثات المناخ في أبوظبي.

وأوضح الجابر في تصريحات لصحيفة "فايننشال تايمز"، أنه ينوي دعوة رؤساء أكبر شركات الطاقة والتكنولوجيا قبل أيام من بدء COP29 في أذربيجان.

وقال رئيس مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في نسخته الماضية COP28، إنه سيدعو الرؤساء التنفيذيين من وادي السيليكون وشركات النفط الكبرى لحضور "مجلس صناع التغيير"، أو تجمع خاص، في شهر نوفمبر القادم تحديدا بداية الشهر  لمناقشة الذكاء الاصطناعي وتحول الطاقة في إطار الحد من التغيرات المناخية.

وتابع الجابر :"رسالتي إلى قطاع التكنولوجيا هي أن الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى الطاقة، والطاقة تحتاج إلى الذكاء الاصطناعي،ولذلك دعونا نتعاون لخفض انبعاثات الطاقة التقليدية،  وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة من خلال الاتسعانة بالذكاء الاصطناعي"

وقال رئيس مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في نسخته الماضية COP28،  إنه يعتقد أن الذكاء الاصطناعي سيكون "الجسر" لكيفية قيام العالم في الوقت نفسه "بتقليل الانبعاثات مع تعزيز القيمة الاجتماعية والاقتصادية في كل مكان".

اقرأ أيضا