"الحياة" تنقل الحفل الثاني لـ “100 سنة غنا” لـ علي الحجار.. الليلة

الاحد 28 ابريل 2024 | 01:03 مساءً
علي الحجار
علي الحجار
كتب : لينا غالي

تعرض قناة “الحياة” مساء اليوم الأحد، حفل الثاني لـ “100 سنة غنا” للمطرب علي الحجار، ومن المقرر أن يقام الحفل على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

يشارك في حفل “100 سنة غنا” كلًا من الفنان مصطفى قمر، والفنانة نادية مصطفى، لتقديم مجموعة من أغنيات الراحل محمد فوزي، ويصاحبه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو يوسف صادق.

العرض من إخراج عصام السيد، وإعداد الكاتب الصحفى أيمن الحكيم ويصاحبه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو يوسف صادق ويضم عددًا من المعلومات والتسجيلات النادرة عن الرحلة الفنية للموسيقار محمد فوزي فى شكل غنائي درامي مع عرض تمثيلي يؤديه محمود الزيات وأمير عبد الواحد الى جانب مختارات من أعماله الغنائية الشهيرة.

يشارك فى أدائها الواعدون الشباب سهيلة بهجت، سمير عزمي، شيماء يسري، منها نور جديد (عيد الميلاد)، الشوق الشوق، حبيبى وعنيا، يا أعز من عينى، راح توحشيني، كلمني طمني، مال القمر ماله، ماما زمانها جاية، طير بينا يا قلبي، داري العيون، بلدي أحببتك، دويتو شحات الغرام ليه ياقلبي ليه، كل دقة في قلبي، يا مصطفى، فين قلبي، تملي في قلبي، تسلم لقلبي، إضافة إلى 100 سنة غنا التي يفتتح بها الحفل.

يذكر أن المشروع الفني "100 سنة غنا" يضم سلسلة من العروض التي ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربي وتطوره خلال القرنين التاسع عشر والعشرين مع تناول أهم الموسيقيين خلال تلك الفترة في شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية في هذا المجال وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث والتعبير عن التحولات الاجتماعية والسياسية التي مر بها المجتمع في مختلف الفترات الزمنية من خلال الموسيقى والغناء.