"معيط": توفير 120 ألف فرصة عمل خلال العام المالي القادم

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 07:27 مساءً
محمد معيط / وزير المالية
محمد معيط / وزير المالية
كتب : مروة الجميل

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن توفير 120 ألف فرصة عمل خلال العام المالي القادم ،كاشفا عن توفير 80 تلف فرصة عمل لصالح التعليم ،منها 30 ألف  مدرس وفقا لقرار تعيين 150 ألف مدرس خلال ال 5 سنوات القادمة، فضلا عن الاستعانة بعدد 50 ألف مدرس من المحالين للمعاش ،حال الإمكانية.

ووجه النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة خلال اجتماع اليوم بمجلس النواب استفساره لوزير المالية بالسؤال عن  عدد فرص العمل التي ستمولها الموازنة العامة للدولة خلال العام 2420- 2025 ونوعية تلك الفرص المُعلن عنها.

جاء ذلك ضمن اجتماع للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء للإستفسار عن مدى صحة تحويل مصلحة الضرائب المصرية لهيئة خدمية والاستفسار ،وعن مدى انتهاء اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء ووزارة المالية بتقييم أوضاع الهيئات الاقتصادية بالدولة لدرء العبء الذي يُُشكله بعض هذة الهيئات على الموازنة العامة.

وكشف معيط، عن وجود توصية من اللجنة المُشكلة برئاسة رئيس الوزراء، لدراسة أوضاع هذة الهيئات الاقتصادية والتي يبلغ عددها 59 هيئة اقتصادية ،موضحا مدى دراسة اللجنة المشكلة من وزارة  المالية والتي تتضمن إلغاء بعض الهيئات منها ،وإعادة البعض ضمن الموازنة العامة للدولة ودمج البعض الآخر .