حزب الله: استهداف تجمعات لجنود إسرائيليين بمزارع شبعا المحتلة

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 05:58 مساءً
حزب الله
حزب الله
كتب : أحمد عبد الرحمن

أعلن حزب الله اللبناني استهداف تجمعات لجنود إسرائيليين في تلة الكرنتينا وحرس راميم وموقع رادار في مزارع شبعا المحتلة، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وبحسب ما ورد استهدفت المجموعة أيضًا تجمعات للجنود الإسرائيليين بالقرب من موقع حنيتا في إسرائيل، مقابل بلدة علما الشعب في لبنان، بقذائف المدفعية، وأصابت تجمعًا للجنود بالقرب من موقع الضهيرة الإسرائيلي بالصواريخ.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن صفارات الإنذار دوت في منطقة عرب العرامشة شمال إسرائيل، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

والتقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نجيب ميقاتي رئيس وزراء لبنان ورئيس أركان الجيش اللبناني جوزف عون في قصر الإليزيه الرئاسي يوم الجمعة.

وذكرت قناة الميادين الإخبارية اللبنانية نقلا عن مصادر مقربة من الرئاسة الفرنسية أن التحرك الدبلوماسي جاء “بناء على طلب مباشر من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي طلب من فرنسا استئناف مبادرتها لتهدئة الجبهة الشمالية مع لبنان”.

وبدوره، أكد الرئيس الفرنسي ماكرون التزام باريس بذل كل ما في وسعها لتجنب تصاعد أعمال العنف بين بيروت وتل أبيب "، بحسب ما نقلت الرئاسة الفرنسية.

وكشف بيان مكتب ميقاتي أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء لبنان ناقشا أيضا ضرورة عقد انتخابات الرئاسية جديدة في لبنان بعد أكثر من سنتين من ترك ميشال عون الرئيس السابق منصبه، مما يعمق حالة شلل سياسي في ظل استمرار معاناة بيروت من أزمات مالية حادة. 

اقرأ أيضا