القبض على شخصين حاولا تهريب مخدرات بـ 2 مليون جنيه إلى أسيوط

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 03:06 مساءً
كتب : أسماء فتحي

أحبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، محاولة إغراق محافظة أسيوط بكمية كبيرة من مخدري الحشيش والشابو، عثر عليهم بحوزة عنصرين إجراميين، وقدرت قيمتهم المالية بـ 2 مليون جنيه تقريبًا.

وكانت قد وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن أسيوط، مفادها قيام عنصرين إجراميين لأحدهما معلومات جنائية، بممارسة نشاط إجرامي، تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما مُتخذين من دائرة مركز شرطة منفلوط مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بدائرة المركز، وبحوزتهما 3 كيلو جرام لمخدر الحشيش، و5.2 كيلو جرام من مخدر الآيس الشابو، وفرد خرطوش، وعدد من الطلقات لذات العيار، وسلاح أبيض.

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والأسلحة النارية والبيضاء لحماية نشاطهما الإجرامي، هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 2 مليون جنيه تقريبا، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

وجاء ذلك إدراكًا من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجري المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات.